أخبار جورجيابعيون عربية

رئيس هيئة الأركان السعودية يلتقي وزير دفاع جورجيا على هامش مؤتمر الدفاع والأمن

التقى وزير دفاع جورجيا ، إيراكلي غاريباشفيلي ، مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية معالي الفريق أول الركن / فياض بن حامد الرويلي ، على هامش فعاليات النسخة الـ 13 من مؤتمر الدفاع والأمن في جورجيا  (GDSC).

وقالت وزارة الدفاع الجورجية في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، إن الطرفين بحثا خلال اللقاء الذي جرى الأربعاء في مدينة باتومي غربي جورجيا، العلاقات الثنائية بين البلدين وركزا على المجال العسكري.

ويشارك الرويلي في مؤتمر الدفاع والأمن الذي تستضيفه باتومي، إلى جانب مسؤولين سعوديين آخرين في القوات المسلحة السعودية، وعلى هامش مشاركته في المؤتمر، حضر الرويلي حفل استقبال رؤساء الوفود في فندق الهيلتون ، والتقى السفير السعودي لدى جورجيا ، عبدالله المطيري ، في أكثر من مناسبة.

رئيس-هيئة-الأركان-السعودية-في-ضيافة-المطيري-مؤتمر-الدفاع-والأمن-باتومي-جورجيا

كان الرويلي قد وصل إلى مدينة باتومي يوم الثلاثاء الماضي، على رأس وفد مكون من مستشار رئيس هيئة الأركان ، مشرف بن عبدالله العامري، وسكرتير رئيس هيئة الأركان ، محمد بن عبدالله السكران، ومدير دائرة العلاقات العامة في القوات المسلحة، سطام بن فراس بن طواله، والمسؤول في دائرة العلاقات العامة للقوات المسلحة، إبراهيم بن عبدالرحمن الحسيني ، ومسؤولين آخرين.

وفي نهاية المؤتمر قام السفير السعودي لدى جورجيا السيد / عبد الله المطيري بوداع معالي الفريق أول الركن / فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة والوفد المرافق بمطار باتومي الدولي.

السفير-السعودي-في-جورجيا-في-وداع-رئيس-هيئة-الأركان-السعودية-في-باتومي

وفي إطار فعاليات مؤتمر الدفاع والأمن في باتومي ، أجرى وزير دفاع جورجيا لقاءات عدة مع وزراء دفاع وكبار المسؤولين من دول مختلفة، أبرزهم نظيره الأرمني ديفيد تونويان، ونائب وزير الدفاع التركي يونس ايمره قرة عثمان أوغلو، على هامش مؤتمر الدفاع والأمن في جورجيا.

 

المصدر : وزارة الدفاع الجورجية - حساب السفارة السعودية في جورجيا - هلا جورجيا

yorktowers
yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق