08 Feb 2023, 10:06 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

676,669,636 إصابة
6,774,940 وفاة
649,214,669 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

رئيس الوزراء يبحث مع المفوض الأوربي، الخطوات التالية التي يجب ان تتخذها الحكومة الجورجية للأنضمام إلى الاتحاد الأوربي

رئيس الوزراء “إيراكلي غريبشفيلي” في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي، بمقابلة مع “يوهانس هان” المفوض الأوروبي، يبحثان الخطوات التالية التي يجب أن تتخذها #جورجيا في طريقها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

أشار المفوض الأوروبي، حول الخطوات التي يجب أن تتخذها الدولة في طريقها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، إلى جانب العمليات الاقتصادية المحلية والعالمية وتأثير الحرب الدائرة في أوكرانيا على جورجيا”.

حيث وافق البرلمان الأوروبي على التقرير السنوي حول تنفيذ السياسة الخارجية والأمنية المشتركة.

في الوثيقة المكونة من 37 صفحة، ورد ذكر جورجيا عدة مرات.

حيث تنص الوثيقة التي وافق عليها البرلمان الأوروبي أيضًا على أن مستقبل أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا، وكذلك دول غرب البلقان، هو من مسؤوليات الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المفوض الأوروبي هان قائلاً:
“كان من الجيد المشاركة في المناقشة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول موضوع “تحويل الممر الأوسط الأوراسي”، حيث شارك الرئيس الأذربايجاني “إلهام علييف”، ورئيس وزراء جورجيا “إيراكلي غريبشفيلي”.

بالنسبة للاتحاد الأوروبي لطالما كان الاتصال والممر الأوسط الأوراسي من أهم القضايا لزيادة السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة “.

“لا يوجد بديل لتوسيع الاتحاد الأوروبي وهناك الآن أكثر من أي وقت مضى استثمار جيوستراتيجي في اتحاد أوروبي مستقر وقوي وموحد؛ إن احتمالية العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي بالنسبة لجورجيا التي تسعى إلى أن تصبح ضمن أعضاء الاتحاد الأوروبي تندرج ضمن المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية للاتحاد؛ وتدعو الوثيقة، جورجيا إلى الوفاء بشكل ملموس بالأولويات التي وضعتها المفوضية التي وافق عليها المجلس الأوروبي في نتائجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى