أخبار جورجيا

رئيس الوزراء الجورجي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن

زيارة ناجحة ومؤتمر للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وجورجيا

بعد زيارة ناجحة للولايات المتحدة الأمريكية استمرت سبعة أيام ، سيلتقي غداً رئيس الوزراء الجورجي ماموكا باختادزه ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبي في واشنطن لإفتتاح مؤتمر الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجورجيا الذي يستضيفه معهد السلام الأمريكي.

كان ماموكا باختادزه قد طار في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من يونيو الجاري في زيارة تستمر تسعة أيام ألتقي خلالها قادة أكبر الشركات الاستثمارية الأمريكية لعرض فرص الاستثمار في جورجيا، كما عقد اجتماعات ثنائية وكبار المسؤولين في السلطة التشريعية والتنفيذية في الولايات المتحدة في سان فرانسيسكو ودالاس وسياتل.

ماموكا بختادزه في الولايات المتحدة
ماموكا بختادزه في واشنطن

كانت اللقاءات والمستثمرين الأمريكيين ورجال الدولة قد رتبت منذ المنتدي الاقتصادي الدولي في دافوس في أواخر يناير الماضي بمدينة دافوس السويسرية حيث يعقد المؤتمر كل عام.

يتوقع مستشاري رئيس الوزراء الجورجي أن تثمر الجولة الأمريكية عن جذب مزيداً من الإستثمارات لجورجيا خلال العام الحالي ، وأن تؤكد على تأييد واشنطن لسياسة جورجيا الإقتصادية ودعم التوجه الأوروبي الأمريكي.

كان قد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل لقاء الغد عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لوحدة أراضي جورجيا (قاصداً الحديث عن أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: