سياسة دولية

رئيس المجلس الأوروبي : ترامب يصلي من أجل تفكك الاتحاد الأوروبي

قال رئيس المجلس الأوروبي ، دونالد توسك ، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يصلي من أجل تفكك الاتحاد الأوروبي، ويعقد العزم على إضعاف الاتحاد.

رئيس المجلس الأوروبي ..قبيل استقالته

سيتنحى رئيس الوزراء البولندي السابق ، دونالد توسك ، رسمياً من منصب رئيس لمجلس أوروبا في غضون خمسة أيام. حيث أصبح رئيسا لحزب الشعب الأوروبي في بولندا.

وأوضح رئيس المجلس الأوروبي في مقابلة مع صحيفة “دي تسايت” الألمانية الأسبوعية، أن موقف ترامب المعارض للاتحاد الأوروبي يمثل “التحدي الأصعب” بالنسبة للاتحاد.

وتابع قائلا “لأول مرة في التاريخ، يوجد رئيس أمريكي يعارض علنا أوروبا موحدة، إنه يدعم البريكست ويصلي من أجل تفكيك الاتحاد”.

مجلس الشيوخ الأمريكي: جورجيا حليف وشريك للولايات المتحدة

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة توترا متصاعدا منذ صعود ترامب إلى البيت الأبيض، ولطالما نظر الأخير إلى أوروبا كعدو تجاري أسوأ من الصين.

كما انسحب الرئيس الأمريكي من اتفاقيات مشتركة مع الاتحاد أبرزها اتفاقية باريس الدولية للمناخ، و الاتفاق النووي مع إيران، فضلاً عن خلافاته الواضحة في حلف شمال الأطلسي (الناتو).


خفض المخصصات العامة لحلف الناتو لحساب جورجيا وأوكرانيا

خلافًا لذلك صرحت مصادر مطلعة في البنتاجون لشبكة أخبار سي إن إن CNN أن إدارة ترامب تفضل توجيه المخصصات المالية لدعم شركائها في حوض البحر الأسود ، جورجيا وأوكرانيا.

حيث تخطط إدارة دونالد ترامب لخفض التبرعات للميزانية الجماعية لحلف الناتو مع توفير الأموال على البرامج في أوكرانيا وجورجيا. وذكرت المعلومات من قبل محطة تلفزيون ” سيينا ” نقلًا عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية.

Bivili

وزير دفاع جورجيا يزور البنتاجون الأمريكي لتوقيع اتفاقية أمنية

المصدر : هلا جورجيا - دي تسايت الألمانية - سي إن إن

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق