فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن الطبيب المحتجز في تسخينفالي

تظاهر آلاف الجورجيين قرب خط الاحتلال مع أوسيتيا الجنوبية؛ احتجاجا على مواصلة السلطات الانفصالية احتجاز الطبيب المحتجز  الجورجي “فازا جابرينداشفيلي” في تسخينفالي منذ أكثر من شهر.

مسيرة بالسيارات من تبليسي لدعم الطبيب المحتجز

وانطلق التجمع السلمي من ميدان الجمهورية الأول، صباح يوم الأحد، باتجاه خط الاحتلال، للمطالبة بالإفراج الفوري عن جابرينداشفيلي الذي تم اعتقاله أثناء قيامه بواجبه المهني.

وشارك عدد من أفراد عائلة الطبيب المحتجز الذي يشغل منصب رئيس رابطة أساتذة طب العظام وطب الإصابات الناجمة عن الحوادث والعنف، في المسيرة السلمية إلى جانب زملائه وشخصيات سياسية وآلاف المواطنين.

ورفع المحتجون لافتات تحمل عبارات تطالب بالإفراج عن الطبيب وتعبر عن رفض اعتقاله، كما أطلقوا بالونات بيضاء باتجاه أوسيتيا الجنوبية لإسماع صوتهم إلى الجورجيين في أوسيتيا الجنوبية.


في 9 نوفمبر الماضي اعتقلت سلطات الاحتلال في أوسيتيا الجنوبية الطبيب فازا جابرينداشفيلي، بحجة عبوره إلى المنطقة  بصورة غير قانونية، الأمر الذي ينفيه جابرينداشفيلي.

وفي 13 ديسمبر الجاري، خضع الطبيب المحتجز للمحاكمة في تسخينفالي، وتقرر مواصلة حجزه.

في غضون ذلك، تواصل وزارة الخارجية الجورجية تعبئة المجتمع الدولي لتفعيل دوره في القضية، إلى حين الإفراج عن الطبيب وعودته سالما إلى أسرته.

تابع القراءة : الخارجية الجورجية تدين الإجراءات الروسية الاستفزازية في أوسيتيا الجنوبية

المصادر : هلا جورجيا - وكالات أنباء جورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى