أخبار جورجيا

دروس توعوية لتنمية الرفق بالحيوانات في مدارس جورجيا

أطلقت وكالة مراقبة الحيوانات في جورجيا حملة توعوية عامة في مدارس العاصمة تبليسي؛ حول الرفق بالحيوانات وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى المسؤولية الاجتماعية تجاهها.

حملة الرفق بالحيوانات بين الأطفال

الحملة تشمل إجراء دروس خاصة يقدمها موظفو وكالة مراقبة الحيوانات للطلاب والمعلمين في المدارس، بهدف لفت الانتباه إلى الكائنات الحية في عالمنا، وحاجتها الدائمة للاهتمام من أجل البقاء، وتسعى الحملة إلى تطوير مهارات التواصل مع الحيوانات بما في ذلك التعاطف معها والرحمة والرفق بالحيوانات ، وكذلك المسؤولية الاجتماعية تجاه جميع الكائنات الحية.

في هذا الإطار، تم تصميم برامج تدريبية وأفلام قصيرة؛ لتعريف الأطفال على الحيوانات المشردة والتحديات التي تواجهها والحلول المناسبة لمشكلاتها، وهناك أيضا برامج خاصة بالمراهقين لمساعدتهم على إعادة التفكير في العلاقة الخاصة التي تربط البشر بالحيوانات.

بهذا الصدد، تقول الموظفة في وكالة مراقبة الحيوانات، ناتا أوزوناشفيلي ، إنه سيتم منح الطلاب الذين يقومون بأنشطة مختلفة بهدف الرعاية و الرفق بالحيوانات شهادات خاصة، كوسيلة لتشجيع المسؤولية الاجتماعية تجاه الحيوانات، وبالتالي نبذ العنف وسوء المعاملة.

وأوضحت أنه سيكون من السهل مراعاة الحيوانات وإظهار التعاطف معها لدى الأطفال الذين يظهرون الاحترام للآخرين ويتميزون بتفاعلاتهم الإيجابية.

حملة-وكالة-حماية-الحيوانات-أطفال-المدارس-الرفق-بالحيوانات-4

وقفة احتجاجية للمدافعين عن حقوق الحيوان بمترو “روستافيلي”

وكالة مراقبة الحيوانات ومهام الرفق بالحيوانات

كانت وكالة مراقبة الحيوانات قد بدأت العمل في الأول من يناير / كانون الثاني عام 2015، بهدف مراقبة الحيوانات في تبليسي وتقديم الرعاية اللازمة لها بواسطة موظفين مدربين، وتوفر الوكالة خدمة الطوارئ للاستجابة الفاعلة إلى نداءات المواطنين على مدار 24 ساعة على الرقم 112.

وترتبط وكالة مراقبة الحيوانات بعلاقات وثيقة مع منظمات أجنبية ودولية،  أبرزها المنظمة الدولية لحماية الحيوان WAP  ، أما مهامها فتتمثل فيما يلي:

  • إدارة ومراقبة الحيوانات وتأمين الرعاية البيطرية لها؛ لخلق بيئة آمنة وموثوقة للتعايش البشري والحيواني.
  • حماية الحيوانات من التعامل اللاإنساني و كافة أشكال العنف والأذى، واتخاذ التدابير اللازمة من أجل سلامتها.
  • تفقد ملاجئ الحيوانات ونقل الحيوانات إلى أماكن خاصة بها، والاحتفاظ بالحيوانات الضالة إلى حين إعادتها إلى أصحابها أو التبرع بها.
  • حماية المواطنين من الحيوانات والزواحف الخطيرة، ونقل مثل تلك الحيوانات إلى أماكن خاصة دون إيذائها.

تابع القراءة حول : قانون جورجي جديد لحماية حقوق الحيوان

Bivili
المصدر : هلا جورجيا - وكالة مراقبة الحيوانات في جورجيا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق