فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

حلف الناتو يشيد بدور جورجيا الفعال في العمليات العسكرية

قال رئيس أركان اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ستيوارت بيتش ، إن قادة الدفاع الأعضاء في حلف الناتو أشادوا بدور جورجيا الفعّال في العمليات العسكرية التي يجريها الحلف.

اجتماع لجنة حلف الناتو العسكرية الـ 182

وأضاف بيتش، في كلمته الختامية لاجتماع اللجنة العسكرية الـ 182 لحلف الناتو، إن المشاركين جددوا دعوتهم لإجراءات تحديث حزمة المبادرات بين الحلف و جورجيا .

وأوضح أن العمل على تحديث هذه الحزمة سيمنح الحلفاء والشركاء فرصة تعكس المبادرات الأخيرة وترتيب الأولويات بما يتماشى تحقيق فعالية أفضل للمستقبل.

من جانبه غرّد مكتب الشؤون العامة والاتصالات الاستراتيجية في اللجنة العسكرية على صفحة تويتر الرسمية، قائلا، إن جورجيا أحرزت تقدماً كبيراً في الإصلاحات الدفاعية بما يتوافق مع معايير حلف الناتو .

كما أقرّت اللجنة العسكرية بنهج جورجيا البناء في التعامل مع الوضع الأمني في المنطقة، على ضوء التحديات التي شهدتها خلال الفترة الماضية.

خلال يومي 14 و 15 يناير الماضيين، انعقد اجتماع اللجنة العسكرية الـ 182 في مقر حلف الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بمشاركة وفد جورجي يترأسه قائد قوات الدفاع في جورجيا، فلاديمير شاتشيبايا.

وسلط الاجتماع الضوء على عدد من القضايا، أبرزها التطورات في العراق وأفغانستان، وناقش سبل تعزيز التعاون مع شركاء الحلف ومن بينهم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

وترتبط جورجيا بحلف شمال الأطلسي ” الناتو ” علاقات شراكة استراتيجية تعود جذورها إلى عام 1994، وتسعى تبليسي إلى الانضمام إلى الحلف رسميًا منذ 2018.

74% من الجورجيين يؤيدون الانضمام لحلف الناتو

حسب مسح أجراه مؤخرا المعهد الوطني الديمقراطي في جورجيا ، فإن نحو 74% من الجورجيين يؤيدون انضمام بلادهم إلى الحلف العسكري الدولي.

فعندما سئل المواطنون المشاركون في عينة المسح عما إذا كان هدف الحكومة الجورجية المعلن بأن تصبح عضوًا في الناتو مقبولًا ، قال 74 % من المستطلعين أنه مقبول ،  14٪ غير مقبول و 11٪ غير مدركين الميزة.

وفقًا للمعهد ، تم إجراء العمل الميداني في الفترة من 19 نوفمبر إلى 13 ديسمبر 2019 ، في جميع أنحاء جورجيا من خلال عينة مختارة ممثلة لكافة أطياف المواطنين من 2180 مقابلة شخصية وجهاً لوجه.

تابع القراءة حول نفس الموضوع : الأمين العام لحلف الناتو : عضوية جورجيا في الحلف أمر واقع

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الدفاع الجورجية - المعهد الوطني الديمقراطي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى