فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

عاجل | حظر الحركة الجوية بين جورجيا وإيران بسبب كوفيد-19

أعلنت حكومة جورجيا في ساعة متأخرة من مساء أمس تفعيل قرار حظر الحركة الجوية بين جورجيا وإيران نظراً لتفشي فيروس كوفيد-19 ” فيروس كورونا”. بينما يسمح فقط برحلات إجلاء السياح الإيرانيين.

بيان رئيس الوزراء بتفعيل حظر الحركة الجوية مع إيران

نوه رئيس الوزراء الجورجي جيورجي جاخاريا صباح أمس أن جورجيا ستتخذ التدابير التي تراها مناسبة لمنع انتشار فيروس كوفيد-19 “فيروس كورونا” في جورجيا، وأن الحكومة مجتمعة للتشاور حول تفعيل قرار حظر الحركة الجوية مع إيران. صدر بيان الحكومة في ساعة متأخرة كان هذا نصه:

  • كما هو معروف ، منذ يوم انتشار فيروس كورونا في جمهورية الصين الشعبية وحول العالم ، تم تشكيل فريق عمل طوارئ بواسطة رئيس وزراء جورجيا ، بتنسيق من وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في جورجيا.
  • يراقب الفريق الوضع الحالي في انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم على مدار الـ 24 ساعة ويخطط ، مع اتخاذ خطوات ملموسة لمنع انتشار الفيروس في أراضي جورجيا وحماية السكان إلى أقصى حد.
  • في هذا الصدد ، اتخذت الحكومة الجورجية قرار حظر الحركة الجوية المباشرة مع الصين في المرحلة الأولى من تفشي الفيروس. اتخذت الحكومة الجورجية أيضًا خطوات مناسبة لضمان سلامة المواطنين الجورجيين المقيمين في الصين.
  • إن الحكومة الجورجية على اتصال دائم مع كل من منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي للحصول على معلومات تفصيلية حول حجم انتشار الفيروس.
  • كما هو معروف ، تم الإبلاغ عن أعلى معدلات انتشار فيروس كورونا حاليًا ، بعد الصين ، في جمهورية إيران الإسلامية. 
  • إن حكومة جورجيا على اتصال دائم بالسلطات الإيرانية للحصول على معلومات حول الوضع الحالي والتدابير الوقائية الحالية بطريقة عملية. وفقا للتقارير ، فإن الحكومة الإيرانية تتخذ جميع التدابير لمنع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا ، وكذلك فحص المسافرين الذين يغادرون إيران. 
  • ومع ذلك، وفقًا لقرار الحكومة ، سيتم إيقاف تدفق الركاب من إيران إلى جورجيا في هذه المرحلة. ستكون الخطوط الجوية قادرة على دخول مطارات جورجيا فقط حتى يتمكن السياح الإيرانيون من العودة إلى إيران.
  • في الوقت الحالي ، ستبقى الحدود البرية مفتوحة للحركة ، على الرغم من فرض قيود صارمة وسنعمل بنشاط مع الدول المجاورة في هذا الصدد. 
  • تراقب الحكومة الجورجية التطورات وتواصل العمل مع أرمينيا وأذربيجان المجاورة. في المستقبل ، إذا دعت الحاجة إلى ذلك ، فإننا لن نستبعد تقييد الحركة على الحدود البرية. لقد حذرت الحكومة الجورجية المواطنين الجورجيين بالفعل من الامتناع عن السفر إلى إيران والمواطنين الإيرانيين ، إذا لزم الأمر.
  • تتخذ الحكومة التدابير لإجلاء المواطنين الجورجيين من مدن إيران.

نظريات المؤامرة وأشهر 10 شائعات .. تطارد فيروس كورونا NcOV-2019

وصول طائرات إيرانية لإجلاء السياح الإيرانيين

نُفذت أول رحلة جوية فجر اليوم ، في ظل حظر الحركة الجوية الذي أقره مجلس وزراء جورجيا ، حيث هبطت طائرة إيرانية خالية من الركاب في مطار تبليسي الدولي لإجلاء 130 سائح إيراني إلى طهران.

حسب تصريحات وكالة الطيران المدني ، فإنها نشرت قرار حظر الرحلات إلى جميع خطوط الطيران العاملة ، وسيتم تعليق جميع تصاريح الهبوط والإقلاع من وإلى مدن إيران حتى إشعار آخر .

المجال الجوي الجورجي ينشط لتجنب الطيران فوق إيران والعراق

اغلاق الحدود البرية بين تركيا و إيران لمنع تفشي فيروس كوفيد-19

تدابير مماثلة من دول الجوار

إجراءات مماثلة اتخذتها العديد من الدول بعد التفشي السريع لفيروس كورونا ” كوفيد-19″ في مدن إيران. حيث أعلنت الكويت والعراق إغلاق الحدود البرية و حظر الحركة الجوية بينها وبين مطارات إيران.

تأثرت لبنان بفيروس كوفيد-19 ” كورونا ” بسبب مواطنة لبنانية عائدة من إيران ، مما دفع الحكومة أيضاً إلى حظر الحركة الجوية.

تركيا، أذربيجان، أرمينيا، وتركمانستان أغلقت الحدود البرية بشكل كامل أمام حركة الإيرانيين في كلا الاتجاهين.

عودة العراقيين العالقين في ووهان .. بعد استغاثتهم عبر السوشيال ميديا

خروج الـ 4 إيرانيين من مستشفى الأمراض في تبليسي

في ذات السياق أعلنت مارينا إزوجبايا ، المدير الطبي لمستشفى الأمراض المعدية في تبليسي ، أن حالات أمس المحتجزة في المستشفى ثبت خلوها من فيروس كوفيد-19 وسيتم خروجهم اليوم. بناءاً على طلبهم سيتم عودتهم على أول رحلة إجلاء إلى إيران.

الاشتباه في إصابة 4 إيرانيين بعدوى فيروس كوفيد 19 في تبليسي و جورجيا تدرس حظر الرحلات

المصدر : هلا جورجيا - وكالة الطيران المدني - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى