أخبار جورجيا

حديقة حيوانات تبليسي ستصبح من أكبر الحدائق في أوروبا

أعلنت إدارة حديقة حيوانات تبليسي، أن مصمم حدائق الحيوانات العالمي، إريك فون فليت، سيعمل على تصميم حديقة حيوانات تبليسي الجديدة، والتي ستكون واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في أوروبا.

في هذا الإطار، يجري المصمم الهولندي زيارة إلى حديقة حيوانات تبليسي منذ عدة أيام، وهذه الزيارة الثانية له بعد فيضانات عام 2015، التي ألحقت أضرارا جسيمة بالحديقة.

حسب فليت، سيوفر التصميم الجديد للحديقة مساحات كبيرة للحيوانات دون حواجز، وتأمين بيئة مشابهة للحياة الطبيعية، ولن تكون الحيوانات داخل أقفاص ضيقة تحد من ممارسة حياتها بشكل طبيعي، كما هو الحال في الحدائق التقليدية.

حديقة-حيوانات-تبليسي-الجديدة-1
المصمم الهولندي العالمي إيرك فون فليت .. يشرف على تنفيذ تصميماته لحديقة حيوانات تبليسي الجديدة

وتأسست حديقة حيوان تبليسي في 10 فبراير/ شباط 1927؛ بناءً على مرسوم من اللجنة التنفيذية لمجلس مدينة تبليسي، وخُصصت حوالي 100 هكتار لتشييد الحديقة.

تعرضت الحديقة لأضرار كبيرة جراء الفيضانات التي غمرت العاصمة تبليسي عام 2015، وفقدت الحديقة الكثير من الحيوانات التي كانت تعيش داخلها، وتمكنت الحديقة من تعويض تلك الخسائر عبر جمع التبرعات من الخارج، حيث قدمت العديد من حدائق الحيوانات حول العالم أنواع مختلفة من الحيوانات لحديقة حيوانات تبليسي.

يشار إلى أن مصمم الحدائق الهولندي إريك فون فليت، عمل على تصميم العديد من حدائق الحيوانات في هولندا وإيطاليا وبلجيكا والمجر ودول أخرى.


تابع القراءة حول موضوعات مشابهة: هل جربت مغامرة جسور الحبال الجديدة في حديقة ميترالا – باتومي؟

المصدر : هلا جورجيا - حديقة حيوانات تبليسي - وكالات أنباء جورجية

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق