فيروس كورونا حول العالم

1282369 إصابة
70182 وفيات
269494 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

188 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

9 سياح صينيين تم نقلهم لفحص فيروس كورونا في تبليسي

تم نقل مجموعة سياحية صينية من تسعة أشخاص إلى مستشفى تبليسي للأمراض المعدية والأوبئة، قادمين من كازبيجي بواسطة سيارات الإسعاف تحت إجراءات العزل الطبي للإشتباه بالإصابة بـ فيروس كورونا nCoV-2019

فحص سلبية عدوى فيروس كورونا في تبليسي

في ساعة مبكرة من صباح اليوم إتصلت مجموعة سياحية صينية كانت في جولة سياحية في مدينة كازبيجي بمركز الطوارئ بدعوى ارتفاع درجة حرارة طفلين توأمين في المجموعة.

تم على الفور نقل المجموعة السياحية وعددهم تسعة أشخاص عبر سيارات الإسعاف الطبي المجهزة للتعامل طبقاً لمرسوم و إجراءات الطوارئ الطبية التي أعلنها مجلس الوزراء أمس؛ للخضوع لفحص فيروس كورونا في تبليسي.

” هل ظهر فيروس كورونا في جورجيا ؟ وما خطة الدولة للمواجهة المحتملة !!

كما قال أحد السياح للصحفيين ، في هذا الوقت لديهم درجة حرارة مرتفعة، والتي تتراوح بين 37 درجة مئوية ، قبل أن تصل إلى درجة حرارة قصوى تبلغ 38.3 درجة مئوية.

وفقًا لوالد الطفلين، فقد وصلت المجموعة السياحية إلى جورجيا براً قبل بضعة أيام في الـ 25 من يناير ، قادمين من أذربيجان، التى دخلوها جواً في الـ 21 من يناير الجاري قادمين من الصين.

علق مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض والأوبئة ، باتا إمانادزه ، من المستبعد تماماً أن تكون المجموعة حاملة للمرض ، فقد أتوا من مقاطعة في الصين تبعد 1300 كيلومتر من ووهان حيث مركز فيروس كورونا. وعلى الرغم من سلبية فحص الفيروسات التاجية ، إلا أن المجموعة ستظل تحت الملاحظة الطبية الدقيقة.

إجراءات فحص فيروس كورونا في تبليسي

على جانب آخر قال ، تينجيز تسيرتفادزه ،مدير مستشفى تبليسي للأمراض المعدية والأوبئة ، أن المجموعة بالكامل تخضع حالياً لفحوصات موحدة ، ثم يمكننا بعد ذلك الإدلاء بتصريحات بمزيد من التفصيل.

“سيتم إجراء التحليلات المختبرية لتأكيد وجود فيروس كورونا من عدمه ، لدينا عشرة أعراض سببية أخرى مثل الأنفلونزا الموسمية أو التعرض للفحة الجليد وخلافه . إذا لم يتم تأكيد أي منها واكتشاف علامة فيروسية مجهولة الهوية ، فستظل المجموعة تحت المراقبة.

تم الآن إدخال الأطفال إلى المستشفى ، وأفراد الأسرة والأشخاص الذين على اتصال معهم يخضعون لإشراف الأطباء. قال تينجيز تسيرتسفادز: “هذه هي القاعدة”.


جديراً بالذكر أن جورجيا وتركيا تتعاونان حالياً فيما يخص إجلاء رعايا الدولتين من أقاليم الصين الموبوءة بالفيروس ، حيث أقلعت في الصباح طائرة عسكرية تركية من مطار ووهان في شرقي الصين حاملة 34 شخصاً بينهم 7 مواطنين جورجيين ، حيث ستتم إجراءات عزل طبي للأفراد في تركيا قبل دخولهم جورجيا.

 

المصدر : وزارة الصحة - هلا جورجيا - مركز تبليسي للأمراض - القناة الأولى الجورجية
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق