أخبار جورجيا

الاشتباه في إصابة 4 إيرانيين بعدوى فيروس كوفيد 19 في تبليسي و جورجيا تدرس حظر الرحلات

بعد الاشتباه في إصابة 4 إيرانيين بعدوى فيروس كورونا في تبليسي، أعلن رئيس وزراء جورجيا قبل قليل أن الحكومة ستتخذ كل التدابير الممكنة لمنع تسرب فيروس كوفيد 19 ” فيروس كورونا” إلى جورجيا عبر إيران .

4 إيرانيين مشتبه بحملهم فيروس كوفيد 19 في تبليسي

قالت مارينا إزوجبايا ، المدير الطبي لمستشفى الأمراض المعدية ، إن الدراسة الحالية أظهرت أن المواطنين الإيرانيين في العيادة ليس لديهم علامات على وجود  فيروس كوفيد 19 ، لكن نتائج دراسة مخبرية بحلول نهاية اليوم ستكون معروفة.

حيث في وقت سابق من مساء أمس تم وضع أربعة مواطنين إيرانيين – امرأة وثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 سنة – في مستشفى الأمراض المعدية للإشتباه في حملهم لعدوى فيروس كوفيد 19 في تبليسي.

حظيت الحالات باهتمام خاص من قبل وزارة الصحة ، وذلك بعد إعلان تفشي المرض بسرعة داخل إيران، مما أسفر عن وفاة 6 أشخاص وعدوى وصلت حتى كتابة هذه السطور إلى 43 حالة.

أظهرت الدراسات أن التهاب الرئة وفيروس أ و ب مستبعدان. بينما تشير بيانات الدم المحيطي إلى عدم وجود علامات سريرية لفيروس كورونا الجديد “COVID-19”.

في حالة النتائج السلبية لاختبار الفيروسات التاجية كورونا ، وفقًا لمارينا إزوجبايا ، قد يغادر الإيرانيون العيادة بعد فترة وجيزة من تقييم البيانات السريرية والمخبرية.

أخبار ذات صلة : فيروس كورونا في جورجيا | 5 حالات تحت الملاحظة في تبليسي

وزارة الخارجية تحذر من السفر

في ساعة متأخرة من مساء أمس أيضًا أصدرت وزارة الخارجية الجورجية بياناً تحذر فيه المواطنين من السفر إلى إيران ونشرت أرقاما للطوارئ الطبية عبر سفارة جورجيا في طهران للمتابعة مع الجورجيين المتواجدين في إيران حاليا.

السفير الصيني في جورجيا تأمل أن تُرفع القيود بسبب فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن

رئيس الوزراء يصدر بيانا عاجلا

صرح رئيس الوزراء الجورجي جيورجي جاخاريا قبل دقائق ، أن وجود فيروس كورونا في تبليسي غير صحيح ، حتى الآن على الأقل، وستتخذ جورجيا كل الإجراءات اللازمة لمنع وصول فيروس كوفيد 19 “فيروس كورونا” إلى الأراضي الجورجية .
أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لحالة الفزع التي سيطرت على المواطنين في جورجيا بعد التفشي السريع والملفت للنظر للفيروس في ايران .
أضاف جاخاريا، أن مجلس الوزراء سينعقد اليوم لاتخاذ تدابير إضافية وقد يصدر قراراً بتعليق الرحلات الجوية والبرية بين جورجيا وإيران.
المصدر: هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء - وزارة الخارجية الجورجية
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Bivili

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق