أخبار عربيةسياحةسياحة وطيران

جورجيا والمملكة العربية السعودية توقعان اتفاقية بشأن النقل الجوي

المصدر: جريدة المواطن السعودية
المصدر: جريدة المواطن السعودية

وقعت جورجيا والمملكة العربية السعودية اتفاقية بشأن النقل الجوي ، حسبما أعلنت وزارة الاقتصاد الجورجية.

 تم توقيع الاتفاقية في الأول من أبريل الماضي في المملكة العربية السعودية خلال الزيارة الرسمية لنائب وزير الاقتصاد أكاكي ساجراشيفيلي ، الذي شارك أيضًا في قمة الطيران العالمية عقب دعوة من وزير النقل في المملكة العربية السعودية.

أوضح Saghirashvili أن اتفاق الحركة الجوية سيوفر أرضية لإطار تشريعي لتسهيل إطلاق رحلات منتظمة مباشرة بين البلدين كما سيسهل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية وتنمية السياحة.

وقال Saghirashvili إن الاتفاق قائم على مبدأ “السماء المفتوحة” الليبرالية الذي يسمح للشركات الجوية بتحديد القدرات وتكرار الرحلات الجوية وكذلك الوجهات بشكل مستقل.

خطاب وزير الاقتصاد الجورجي في مؤتمر الرياض للنقل الجوي
خطاب وزير الاقتصاد الجورجي في مؤتمر الرياض للنقل الجوي

كما ألقى Saghirashvili خطابًا في الجلسة الأولى للقمة العالمية للطيران ، واستعرض قطاع الطيران المدني في جورجيا والإصلاحات والنتائج المحققة. وقال إن قطاع النقل ، بما في ذلك الطيران المدني ، هو واحد من القطاعات ذات الأولوية للتنمية الاقتصادية وقطاع الطيران هو واحد من أكبر أرباب العمل في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار Saghirashvili أيضًا إلى أن جورجيا تتبع مسارًا سياسيًا ليبراليًا في مجال الطيران المدني. وقال إنه نتيجة لذلك تدخل شركات الطيران الجديدة السوق الجورجية ويزيد تدفق الركاب في المطارات الجورجية أيضًا.

وذكر أن جورجيا تعمل بنشاط على إدخال اللوائح والتوجيهات المنصوص عليها في الاتفاق بين جورجيا والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بشأن الفضاء الجوي الفردي ، مما يعني أيضًا الوفاء الذي تم بموجب اتفاقية الشراكة بين جورجيا والاتحاد الأوروبي في اتجاه الطيران المدني.

yorktowers

أكد Saghirashvili على نتائج المراجعة الشاملة الأخيرة التي أجرتها منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) فيما يتعلق بسلامة وأمن الطيران.

جورجيا والمملكة العربية السعودية توقعان اتفاقية بشأن النقل الجوي

تحتل جورجيا المرتبة الثلاثين في العالم من حيث تنفيذ معايير الطيران الدولية والإشراف عليها ، والمركز العاشر في أوروبا ، والمركز الأول في المنطقة وفقًا لبيانات التدقيق الأمني. أما بالنسبة لمؤشر أمن الطيران ، وهو إدخال المعايير والممارسات ذات الصلة ، فقد وصل هذا المؤشر إلى 89.8 ٪ ، وهو ما يمثل تحسنا بنسبة 58 ٪ مقارنة ببيانات المراجعة من عام 2008 ، “لاحظ Saghirashvili.

 

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: