26 Oct 2021, 2:06 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

244,995,084 إصابة
4,973,730 وفاة
222,091,934 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
اقتصاد وأعمال

جلف فوود 2021 Gulfood | جورجيا تشارك في أكبر معرض للأغذية في العالم بمدينة دبي

في الفترة بين 21 إلى 25 فبراير الجاري، ستشارك جورجيا في “جلف فوود 2021 Gulfood”، أكبر معرض تجاري للأغذية والمشروبات حول العالم، حيث تعرض كبريات شركات الأغذية في جورجيا منتجاتها للعالم.


في مركز دبي التجاري العالمي، أكثر الأماكن أمانا حول العالم من وباء فيروس كورونا، وفقا لاعتماد شركة Bureau Veritas Safeguard Label المرموقة، تقام الدورة الـ 26 لمعرض الخليج للصناعات الغذائية “جلف فوود 2021 Gulfood”، في موعده المعتاد سنويًا، رُغم الوباء العالمي، والذي يُعد أكبر سوق ترويجي للشركات المصنعة للأغذية والمشروبات العالمية.

جورجيا ومعرض “جلف فوود 2021 Gulfood”

في هذه الدورة، وفقًا لمنشور وكالة “Enterprise Georgia” الحكومية، التابعة لوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ستشارك جورجيا بجناح يضم  14 شركة من منتجي ومصنعي الأغذية الرائدين في البلاد، بغرض “جلب أجود ما في جورجيا إلى العالم”.

في هذا الصدد، تقول كيتي كيبولادزه، مديرة التصدير بالوكالة: “في إطار زيادة الوعي بالأعمال التجارية الزراعية الجورجية وتحفيز النشاط التصديري بين منتجي الأغذية الجورجيين والأسواق الدولية، تشارك جورجيا بجناح فريد ومتنوع هذا العام، بتمثيل 14 شركة لمنتجاتها في معرض “جلف فوود 2021 Gulfood”، أكبر معرض تجاري سنوي للأغذية والمشروبات في العالم “.

وتضيف كيبولادزه: “هذا العام، يمثل لنا فرصة مثالية لعرض المنتجات الزراعية الرائعة التي تقدمها جورجيا. من الفواكه والخضروات الطازجة والمجففة والمجمدة والمعالجة، إلى الشاي والعسل والمنتجات المتنوعة بين البندق وأوراق الغار والتوابل، سيكون هناك أيضًا تشكيلة رائعة من المنتجات اللذيذة والمبتكرة والمميزة المعروضة. في حين أن الكثير من منتجاتنا ستكون مألوفة للعالم، فإن البعض الآخر فريد تمامًا، ويعتبر مكونات حيوية ودائمة للمطبخ الجورجي“.

“الأهم من ذلك، أن كل واحدة من هذه الشركات قد استثمرت قدرًا هائلاً من الوقت والموارد، رُغم الظروف الوبائية الصعبة، لتلبية معايير سلامة الأغذية والتصدير الدولية، وكما لديها قدرات تصديرية غير مستغلة، وهي في وضع جيد لتلبية أي فرص عمل جديدة قد تنشأ، خلال المعرض” – تقول كيبولادزه.

وتختتم مديرة التصدير في وكالة “Enterprise Georgia” قائلة إن الـ 14 شركة المشاركة بمعرض “جلف فوود 2021 Gulfood”، أنشأت معظمها بالفعل نشاط تصدير، وستبحث، من خلال المعرض العالمي، عن طرق لاختراق أسواق جديدة. ولأول مرة، ستعرض شركاتهم ومنتجاتهم لمجموعة واسعة من تجار التجزئة والمطاعم ومصنعي المواد الغذائية حول العالم، وكلهم يبحثون عن مكونات غذائية عالية الجودة وجاهزة للتصدير ومنتجات غذائية نهائية ذات قيمة مضافة، وبأسعار تنافسية”.

يمكنك العثور على قائمة كاملة بالمشاركين في جناح جورجيا على الموقع الإلكتروني للمعرض.

كما يمكن للباحثين عن معلومات حول جميع مصدري الأغذية البارزين في جورجيا زيارة الموقع التجاري الإلكتروني الخاص بالوكالة “التجارة في جورجيا www.tradewithgeorgia.com.

ويُذكر أن مشاركة جورجيا في معرض “جلف فوود 2021 Gulfood” تم بدعم إضافي من برنامج الزراعة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في جورجيا، وتحت إشراف وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة.

معرض “جلف فوود 2021 Gulfood”

في هذه النسخة من المعرض العالمي تشارك 2500 شركة من 85 دولة عبر 20 قاعة. بالإضافة إلى 60 طاهيًا محترفًا عالميًا، بمن فيهم خبراء الطهي الحاصلون على نجمة ميشلان. و 110 متحدثًا بما في ذلك قادة الأعمال المشهورين ورؤساء الحكومات ومبدعي الأغذية.

على هامش المعرض في نسخة 2021 ستقام مسابقة طهي بين أمهر الطهاة المحليين والدوليين في دبي على مدار أيام المعرض الخمسة.

شاهد | الفيديو الترويجي لمعرض “جلف فوود 2021 Gulfood”:

المصدر: هلا جورجيا - Enterprise Georgia - سفارة جورجيا لدى الإمارات

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى