أخبار دوليةأخبار جورجيا

سوق الكريسماس التقليدي و أسبوع الشباب .. أجندة جورجيا بعد ترأس مجلس أوروبا

عقب تولي جورجيا منصب رئاسة لجنة وزراء مجلس أوروبا أواخر الشهر الماضي، تترقب تبليسي افتتاح أسبوع الشباب خلال الأيام القليلة القادمة، في وقت تشارك فيه جورجيا في سوق الكريسماس التقليدي بمدينة ستراسبورج الفرنسية.

جورجيا .. ضيف شرف سوق الكريسماس التقليدي

تم افتتاح سوق الكريسماس التقليدي رسميًا في مجلس أوروبا ، حيث تشارك جورجيا ، بصفتها رئيسة لجنة وزراء مجلس أوروبا ، كضيف الشرف.

وفقًا لوزارة الخارجية الجورجية ، قام ممثلو الجالية الجورجية في ستراسبورج – سوفو إيرماشفيلي ومريم شوبيتيدزه بالرقصات الوطنية الجورجية في حفل افتتاح سوق الكريسماس ، الذي حظي بتأييد كبير من الضيوف المجتمعين.

حسب رأيهم ، يتميز موقف جورجيا الخاص بالتمثيل الدائم في مجلس أوروبا بمجموعة واسعة من الصور والمواد الترويجية الجورجية ، بما في ذلك الكتيبات والمنشورات حول الإمكانات السياحية الفريدة للبلاد والتراث الثقافي الغني وثقافة النبيذ القديمة واللغة الجورجية.

يمتد سوق الكريسماس في مجلس أوروبا من 2 ديسمبر إلى 13 ديسمبر في كلا مباني مجلس أوروبا – الأسبوع الأول في قصر أوروبا وقصر الأغورا في الأسبوع الثاني.

جورجيا-تشارك-في-سوق-الكريسماس-التقليدي-في-ستراسبورج-2-رئيس-مجلس-أوروبا

سوق الكريسماس التقليدي .. ستراسبورج

تعرف ستراسبورج الفرنسية بأنها عاصمة الكريسماس الأوروبية، حيث يعود تاريخ سوق الكريسماس التقليدي فيها لعام 1570. ويجذب سنويًا ملايين من الزوار كل عام.

سوق-الكريسماس-التقليدي-ستراسبورج-الفرنسية


في غضون ذلك، يستعد ميدان أوربيلياني في تبليسي لاحتضان أسبوع الشباب الذي ينطلق في 7 ديسمبر الجاري، بمبادرة منظمات شبابية تابعة لحزب الحلم الجورجي الحاكم، وذلك بمناسبة ترأس جورجيا لمجلس أوروبا.

ضمن إطار أسبوع الشباب، ستنطلق الاحتفالات والمهرجانات الموسيقية والفنية، والعديد من الفعاليات والأنشطة في مناطق مختلفة من جورجيا.

Bivili

بينما بدأت تبليسي تزيين شوارع العاصمة قبل عدة أيام استعدادًا لاحتفالات الكريسماس والعام الجديد في جورجيا.

أسبوع-الشباب-في-تبليسي-مع-سوق-الكريسماس-التقليدي-بمناسبة-رئاسة-جورجيا-مجلس-أوروبا


كانت جورجيا قد تولت رئاسة لجنة وزراء مجلس أوروبا لمدة 6 أشهر، تبدأ من 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى شهر مايو / أيار 2020، وهذه أول مرة تترأس فيها جورجيا لجنة الوزراء بعد 20 عاما على انضمامها إلى مجلس أوروبا.

جورجيا تتولى رئاسة لجنة وزراء مجلس أوروبا للمرة الأولى

المصدر : وزارة الخارجية الجورجية - هلا جورجيا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق