فيروس كورونا حول العالم

1284754 إصابة
70320 وفيات
271731 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

188 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

بالفيديو | ضبط أضخم شبكة لترويج الهيروين و31 كجم من المخدرات في جورجيا

5 أجانب بينهم جورجي وبحوزتهم 21 كجم من الهيروين و 10 لترات من مركب ألفا بقيمة 6 مليون لاري

كشفت وزارة الداخلية الجورجية ، بعد جهود مضنية وتحريات سرية استمرت لأشهر ، عن أكبر مخطط واسع النطاق لتصنيع الهيروين وترويج المخدرات عبر الإنترنت.

ضبط أضخم مخطط لترويج المخدرات وتصنيع الهيروين في جورجيا

حسب البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية في جورجيا وألقاه مدير إدارة الشرطة الجنائية المركزية بوزارة الشؤون الداخلية – ماموكا شيلادزه وموجزة في الفقرة التالية:

  • تواصل وزارة الشؤون الداخلية حربها التي لا هوادة فيها ضد تجارة المخدرات ، وخاصة الهيروين ، بما في ذلك الاتجار بالمخدرات عبر الإنترنت.
  • كشف ضباط إدارة الشرطة الجنائية المركزية عن مخطط واسع النطاق لم يسبق له مثيل لتصنيع المخدرات وشرائها وامتلاكها وبيعها بصورة غير مشروعة في جورجيا.
  • أعضاء جماعة إجرامية منظمة تعمل في جورجيا تتشكل من مواطن جورجي و 5 مواطنين أجانب تم اعتقالهم متلبسين وبحوزتهم المضبوطات من الهيروين الخام و ليترات من مركبات تصنيع المخدرات .
  • احتُجز موظفو القسم الرئيسي لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات في تبليسي وكوتايسي وباتومي نتيجة أنشطة التحقيق والتحري المكثفة الأشخاص التالية :
    • د. ز. ، مواطن جورجي ، المولود في عام 1985.
    • س. ت. ، مواطن روسي ، من مواليد عام 1988.
    • ر. أ. ، مواطن من أوكرانيا ولد في عام 1994 ،
    • ت. ش ، مواطن كازاخستاني ولد في عام 1992
    • د. ك. ، مواطن من قرغيزستان من مواليد 2000
  • صادر الضباط ما يصل إلى 21 كيلوغراما من مسحوق الهيروين وما يصل إلى 10 لترات من مركب “ألفا بي Alpha-PVP ” المستخدم في تصنيع المخدرات الكيميائية المسببة للهلوسة.
  • الكميات المضبوطة تم إحرازها بتفتيش المساكن والشقق الخاصة والسكنية والمؤقتة للمدعى عليهم ، وكذلك في أماكن مختلفة وحدائق محيطة.
  • تقدر القيمة السوقية للعقاقير المضبوطة بما يصل إلى 6 ملايين جيل في السوق السوداء.
كما تم الاستيلاء على المختبرات والمواد الكيميائية المختلفة اللازمة لإنتاج المخدرات في تبليسي وباتومي.
شاهد بالفيديو بيان مدير إدارة الشرطة الجنائية ماموكا شيلادزه عن ضبط شبكة ترويج الهيروين و المخدرات

موجز نتائج تحقيقات جلب الهيروين وتصنيع المخدرات

توصل التحقيق إلى أن مجموعة منظمة دولياً من تجار المخدرات تصنع وتشتري وتبيع بشكل غير قانوني الهيروين في أرمينيا وقيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان وجورجيا ، خاصة في تبليسي وكوتايسي وباتومي.
المدير الإقليمي للجماعة الإجرامية المنظمة المذكورة أعلاه ، المواطن الأوكراني ن. ك. اختار أعضاء المنظمة من دول مختلفة.
وكشف التحقيق عن مواطن من قيرغيزستان دي.ك. ، المسؤول عن خلط العديد من الكيماويات والسلائف في مختبرات الأدوية التي تم ترتيبها خصيصًا في شارع ليونيدزي في باتومي ، تم تصنيع المخدرات بواسطة Alpha-PVP ووضعه في أماكن يسهل على المقيِّم تقييمها. كانوا على اتصال مباشر مع المشرفين عليهم ، الذين أرسلوا صوراً للأماكن التي صنعت فيها المخدرات وإحداثيات مخابئهم.
أما المواطن الروسي، استخدم  اسم شركة أدوية وهمية لجلب المواد الكيميائية اللازمة لتصنيع المخدرات ، والتي وضعها في أماكن يمكن للعاملين معه في معامل تركيبها من الوصول إليها. وكان على اتصال مباشر مع المشرفين عليه ، الذين أرسلوا صورًا للمواد الكيميائية وإحداثيات الإخفاء.
أثبت التحقيق أيضا أن مواطن جمهورية كازاخستان خ. ومواطن قيرغيزستان ، يتلقيان المخدرات ويقيمونها ويضعونها في عنوان مختلف للمروجين الذين يعملون في المنظمة الإجرامية ، ويتم تصنيعه في مواقع مختلفة في المختبر ، ويتم وضعه في أماكن مختلفة.
مواطني قيرغيزستان – ضبطوا بمركبات ألفا PVP المخدرة والمهلوسة التي تم وضعه في عبوات من الجلد جاهزة للتداول ومخبأة في أماكن مختلفة لتكون في متناول المروجين.
استخدم جميع المتهمين تطبيق الإنترنت “Vipole” وتطبيق ” تيليجرام “كوسيلة للتواصل ، من خلالها كانوا على اتصال مع كل من المشرفين المباشرين والمدير الإقليمي لشبكة ترويج المخدرات و الهيروين في جورجيا.
يجري التحقيق في الجريمة المنظمة من جانب الجماعة المنظمة المعنية بصنع المخدرات وشرائها وحفظها بصورة غير مشروعة والاستخدام غير المشروع للعقاقير المخدرة بموجب المادة 260 ، الجزء 1 والفقرة 3 من المادة الفرعية “أ” ، الجزء 6 ، الجزء 6 ، ب من المادة نفسها. “في الفقرة الفرعية 4 من المادة 19-260 ، الفقرة الفرعية (ب) من المادة 19-260 والفقرة الفرعية 266 مع الجزء 1
بناءا على مواد قانون العقوبات الجنائي في جورجيا ، فإن عقوبة الجرائم المعنية قد تصل للسجن المؤبد أو السجن مدى الحياة.
*كجزء من التحقيق ، سجلت الشرطة تسجيلًا بالفيديو للأنشطة الإجرامية للمتهم بناءً على تصريح من المحكمة الجورجية.
شاهد الفيديو الرسمي الذي نشرته وزارة الداخلية الجورجية عن تسلسل ضبط شبكة تصنيع الهيروين و المخدرات :
تابع القراءة حول قضايا مماثلة :
المصدر : هلا جورجيا - وزارة الشؤون الداخلية الجورجية - يوتيوب
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق