فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

جورجيا تسجل رابع إصابة بفيروس كورونا .. وإجراءات وقائية جديدة

أعلن باتا إيمنادزه مدير مستشفى تبليسي للأمراض المعدية رابع إصابة بفيروس كورونا “Covid-19” في جورجيا بعد عينة إيجابية لرجل جورجي عمره ٤٤ عام، عائد من إيطاليا قبل عدة أيام حين كان محتجزاً في العزل الطبي.

رابع إصابة في جورجيا بعدوى فيروس كورونا

يقول باتا إن المريض يعاني حمى شديدة وحرارة 38.6 وضررا في الجهاز التنفسي السفلي، المريض حالته السريرية خطيرة ويرقد في العناية المركزة بينما سيتم حجز بقية أسرته احترازيا.

فيما تقول إيكاترينا تيكارادزه ، وزيرة الصحة في جورجيا ، حتى الآن لم يتم تعليق رحلات ولا ننصح بها طالما لدينا القدرة على السيطرة عبر المنافذ الحدودية والمطارات.

من جانبه أفاد أميران جامكيرلادزه ، مدير المركز الوطني للأمراض المعدية بأن لديه اليوم 162 شخصا في العزل الطبي بينما 31 مريضًا سلبيا تحت الملاحظة في المراكز الطبية منهم 23 في مستشفى الأمراض المعدية بتبليسي، والثمانية الباقون في مستشفيات باتومي وكوتايسي.

توصيات وزارة الصحة للإعلام والصحافة

صدرت لنا قبل قليل أيضا ، وفور الإعلان عن رابع إصابة بفيروس Covid-19 ،توجيهات من وزارة الصحة للعاملين في قطاع الإعلام والصحافة فيما يخص تغطيات فيروس كورونا كان هذا موجزها:

  • يجب على الصحفيين تجنب الاتصال الوثيق مع شخص يفترض أنه مصاب بدون قناع. 
  • من الجيد أن يتم تطبيق القناع الطبي على المصورين والأطقم المعاونة أيضا.
  • يجب أن تكون المقابلة عن بعد لا يقل عن 1.5 متر.
  • لا ينصح باستخدام الميكروفونات المعلقة في الملابس.
  • بعد المقابلة ، يجب معالجة الأجهزة والميكروفونات بالمطهرات.
  • تجنب المقابلة فترة طويلة واتبع القواعد العامة للنظافة التنفسية ، والتي تسمى الأيدي النظيفة.

الأمم المتحدة تشيد بجهود جورجيا في المكافحة

نشر مكتب الأمم المتحدة في جورجيا بيان صدر حول رابع إصابة بفيروس كورونا والظروف المحيطة به ، إن الحكومة الجورجية تستحق الثناء لإجراءاتها الفورية لمنع انتشار فيروس كورونا .

وفقا للبيان ، وبالتنسيق الوثيق مع منظمة الصحة العالمية ، اتخذت وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في جورجيا تدابير محددة لتحديد وتقييم وعلاج الحالات الأولى من فيروس كورونا ، وكذلك أولئك الذين هم على  اتصال مع المصابين

“تستحق حكومة جورجيا أيضًا الإشادة لإبلاغها في الوقت المناسب عن الحالات الأولى التي تم التعرف عليها من فيروس كورونا في البلاد إلى منظمة الصحة العالمية. يجب تقديم المعلومات الدقيقة والكاملة في الوقت المناسب إلى الجمهور لأن هذا أمر حاسم للمواطنين لاتخاذ التدابير الأمنية وبناء ثقة الجمهور. هذا مهم بشكل خاص في موازنة المعلومات الخاطئة التي تحدث ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل أخرى”. – بيان الأمم المتحدة.

مجلس الطوارئ يتخذ تدابير إضافية

أعلن مجلس الطوارئ بعد رصد رابع إصابة بفيروس كورونا بعض التدابير الإضافية للحد من المخاطر الاقتصادية، وقال إيفاني ماشافرياني وزير المالية الجورجي نحن نراقب الحدود الآن وإذا رأينا بداً من تعليق الرحلات الجوية سنفعل ، ويجب أن ننظر إلى الإقتصاد بعين واعية.

أضاف الوزير أن الوزارة بصدد تخفيف السياسات النقدية وزيادة التحفيز المالي للحد من المخاطر النقدية، وتوقع إنخفاضاً في معدل النمو هذا العام 0.5% أقل من المتوقع.

المصادر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء - وزارة الصحة الجورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى