31 Jul 2021, 1:00 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

198,177,782 إصابة
4,228,057 وفاة
179,058,477 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياسة دولية

قادة جورجيا يهنئون “جو بايدن”.. الرئيس الأمريكي المنتخب الـ 46 للولايات المتحدة

أقيمت مساء أمس الثلاثاء 20 يناير 2021، المراسم الرسمية، في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية، لتنصيب جو بايدن، الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، وقد هنأت حكومة جورجيا ورئيستها الرئيس المنتخب.


أقيم حفل التنصيب وسط أجواء مشحونة، مع نشر وزارة الدفاع، أكثر من 25 ألفا من قوات المارينز لتأمين الاحتفالات، بعد مخاوف من أعمال تخريبية محتملة، أفاد بها في تقارير خاصة مكتب التحقيقات الفيدرالية، على خلفية أعمال مشابه خلال اقتحام مبنى الكابيتول، مطلع الشهر الجاري أثناء إعلان مجلس الشيوخ عن فوز جو بايدن بالولاية الـ 46 لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية، وفوز كمالا هاريس بمنصب نائب الرئيس، لتصبح أول امرأة بهذا المنصب، في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

سالومي لـ “جو بايدن”.. يوم التاريخ والأمل

نشرت رئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي تهنئتها لكلا “جو بايدن” و “كمالا هاريس” على تنصيبهما كرئيس للولايات المتحدة ونائب رئيس.

“يوم التاريخ والأمل.. اسمحوا لي أن أهنئ بصدق الرئيس الأمريكي ونائب الرئيس من بروكسل، حيث اناقش مع الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، العلاقات الجورجية الأوروبية الأطلسية”. – تقول رئيسة جورجيا عبر تويتر.

وكتبت سالومي زورابيشفيلي على تويتر مخاطبة “جو بايدن”: “اليوم، أنت مسؤول عن قيادة أعظم ديمقراطية في العالم، منارة الحرية”.

جاخاريا.. والشراكة الاستراتيجية

من جانبه، نشر رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، عبر موقع تويتر تهانيه للرئيس “جو بايدن”.

“تهانينا لـ جو بايدن على رئاسة الولاية الـ 46 للولايات المتحدة، نحن ممتنون لك لمناصرتك – الشراكة الإستراتيجية على مر السنين. نتطلع إلى الفصل التالي في تعزيز تعاوننا وحماية الديمقراطية والحرية في جميع أنحاء العالم” – يقول جاخاريا.


أما وزير الخارجية دافيد زالكالياني، والذي تربطه بالرئيس المنتخب علاقات وثيقة، خلال الزيارة الاخير لزالكالياني إلى واشنطن العام 2019. فقد هنأ بايدن على تنصيبه الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية. كما هنأ كامالا هاريس على توليها منصب نائب الرئيس الأمريكي.

“تهانينا القلبية لجو بايدن وكمالا هاريس. أتمنى لهم كل النجاح في مهمة بالغة الأهمية، أنت تقود في الأوقات الحرجة نحو مستقبل أفضل! نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين جورجيا والولايات المتحدة” – يغرد زالكالياني.


ويُذكر أن آخر زيارة رسمية بين جورجيا والولايات المتحدة الأمريكية، كانت زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بوميو، المنتهية ولايته بنهاية فترة “دونالد ترامب” الرئاسية وفريقه الرئاسي. والتي كانت في الـ 17 من نوفمبر الماضي.

المزيد حول تلك الزيارة: بومبيو أنهى زيارته إلى جورجيا.. مؤكدا على أهمية جورجيا كحليف للولايات المتحدة وحلف الناتو

المصدر : هلا جورجيا - تويتر

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى