أخبار جورجيا

جورجيا تشارك في يوم الزيتون العالمي بعد عضويتها في المجلس الدولي للزيتون

شاركت جورجيا رسميًا في إحتفالات يوم الزيتون العالمي في باريس الـ 26 من نوفمبر 2019 ، للمرة الأولى منذ عضويتها في المجلس الدولي للزيتون في الـ 9 من نوفمبر الجاري.

حيث انضمت جورجيا رسميًا إلى المجلس الدولي للزيتون ، في خطوة تساهم في تعزيز وحماية زراعة الزيتون وإدخال تقنيات حديثة سواء في زراعته أو صناعة منتجاته، وستترأس جورجيا المجلس العام المقبل.

بذلك أصبحت جورجيا العضو السابع عشر في المجلس الدولي للزيتون إلى جانب الجزائر والمغرب وتونس ومصر والأردن وفلسطين ولبنان وليبيا وتركيا وإيران وألبانيا والجبل الأسود والأرجنتين وأوروغواي وإسرائيل والاتحاد الأوروبي.

الزراعة في جورجيا ومتوسط أسعار الأراضي الزراعية 2019

المجلس الدولي للزيتون ونشأته

جورجيا-عضو-المجلس-الدولي-للزيتون-1

تم تأسيس مجلس الزيتون الدولي في عام 1959 بالعاصمة الإسبانية مدريد، برعاية منظمة الأمم المتحدة؛ وهو المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم في مجال زيت الزيتون وزيتون المائدة، ويلعب المجلس دورا حاسما في المحافظة على التنمية المسؤولة والمستدامة لزراعة الزيتون.

ويهدف المجلس الدولي للزيتون إلى تشجيع التجارة الدولية لزيت الزيتون وزيتون المائدة، ووضع وتحديث معايير التجارة الدولية للمنتج وتحسين الجودة، وتحسين التأثير البيئي لزراعة وصناعة الزيتون.

كما يهدف إلى ترويج الاستهلاك العالمي لزيت الزيتون وزيتون المائدة من خلال حملات مبتكرة وخطط عمل، وتوفير معلومات واضحة ودقيقة وإحصائيات حول عالم الزيتون وسوق زيت الزيتون، إلى جانب تمكين ممثلي الحكومات والخبراء من الاجتماع بانتظام لمناقشة المشاكل والمسائل المختلفة وتحديد أولويات أعمال المجلس الدولي للزيتون .

الجدير بالذكر أن المجلس الدولي للزيتون يضم أهم المنتجين والمصدرين الدوليين لزيت الزيتون وزيتون المائدة، وينتج الأعضاء في المجلس الدولي للزيتون 98% من الإنتاج العالمي للزيتون، المتواجد رئيسيا في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

شاهد بالفيديو احدث تكنولوجيا الزراعة وصناعات الأغذية والثروة الحيوانية 

Bivili

المصدر : وزارة البيئة والزراعة الجورجية - موقع مجلس الزيتون الدولي

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق