فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

افتتحت رئيسة جورجيا المؤتمر السنوي العالمي الـ 5 لكفاءة الطاقة

قالت رئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي، في افتتاح المؤتمر السنوي العالمي الـ 5 لكفاءة الطاقة إنه استجابة للأزمة الوبائية، قامت جورجيا بتسريع عملية اعتماد تشريع كفاءة الطاقة.

كلمة رئيسة جورجيا في مؤتمر كفاءة الطاقة

أشارت رئيسة جورجيا أيضا إلى أن الانتعاش الاقتصادي والطاقة المستدامة لا ينبغي أن يكونا حصريين بعد الآن للحكومات، وعلينا التركيز على الطاقة والتكنولوجيا في البلدان الأقل تقدمًا.

بحسب سالومي زورابيشفيلي، العالم في وقت أزمة، لكنه في الوقت نفسه وقت الفرص. وأضافت: “إن جورجيا دولة صغيرة لديها إرث سوفيتي ثقيل بمرافق الطاقة، والتي نستبدلها تدريجياً، ولكن حتى في الفترة الانتقالية، كان لمعظم المنشآت مستوى منخفض من قدرات الطاقة.

وهذا يوفر أساسًا ممتازًا للتجربة إذا كنا على استعداد للقيام بذلك. استجابة لهذه الأزمة ، قامت جورجيا بتسريع عملية اعتماد تشريع كفاءة الطاقة. في الأسابيع الأخيرة ، تم إدخال معايير ولوائح جديدة لكفاءة الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل جورجيا مع الشركاء الدوليين والمنظمات المانحة ، بما في ذلك وكالة الطاقة الدولية ، على تحسين النقل المحلي وإنارة الشوارع ، وقد أدخلت مشروعًا رائدًا لسلسلة توريد الكتلة الحيوية. كما يجري العمل على ترتيب البنية التحتية الموفرة للطاقة مع التقنيات الشمسية والحرارية في دور التمريض ورياض الأطفال.

أدى ذلك إلى خفض تكاليف الطاقة بنسبة 80 % تقريبًا. وقال سالومي زورابيشفيلي “للأسف ، لا يمكننا تقديم نفس الفوائد لمواطنينا في الأراضي الجورجية المحتلة في منطقتي أبخازيا وتسخينفالي”.

المصدر: هلا جورجيا - منظمة IEA
yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: