فيروس كورونا حول العالم

786973 إصابة
37843 وفيات
165932 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

108 إصابة
0 وفيات
21 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة
سياحة وطيرانحوادث وقضايا

بالفيديو : جورجيا تعزي أوكرانيا في سقوط طائرة أودى بحياة 176 شخصا

قدّمت رئيسة جورجيا ، سالومي زورابيشفيلي ، ومسؤولون جورجيون، التعازي لأوكرانيا في ضحايا سقوط طائرة ركاب أوكرانية في إيران، صباح اليوم الأربعاء.

رئيس الوزراء ورئيسة الدولة تعزي ضحايا سقوط طائرة أوكرانية

وأعربت رئيسة جورجيا في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر، عن تعازيها لأسر وأصدقاء ضحايا الطائرة المنكوبة الذي يزيد عددهم عن 170 شخصا.

وقالت سالومي زورابيشفيلي  “إنه لا يمكن للكلمات أن تصور حجم الكارثة الإنسانية التي تعرضت لها الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية”.

من جانبه، قدم وزير الخارجية الجورجي، ديفيد زالكالياني تعازيه لأقارب ضحايا “المأساة الرهيبة”، وأعرب عن عميق حزنه إزاء تحطم الطائرة.

حقيقة سقوط طائرة الركاب PS752

صباح اليوم الأربعاء، سقطت طائرة ركاب أوكرانية من طراز “بوينغ 737” ، كانت تقل 176 شخصا خلاف طاقمها ، بعد إقلاعها بدقائق من مطار الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في بيان إنه لا يوجد ناجين من حادث سقوط طائرة الخطوط الأوكرانية ، مؤكدا أن بلاده تسعى لمعرفة ملابسات تحطم الطائرة وعدد القتلى.

فيما أعلن وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو على تويتر أن الطائرة كانت تقل 82 إيرانيا و63 كنديا و11 أوكرانيا و10 سويديين وأربعة أفغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

وأشارت السفارة الأوكرانية في إيران إلى أن معلومات أولية تشير إلى أن عطلا في المحرك، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابيا، تسبب في سقوط طائرة الركاب التابعة لخطوط بلاده الوطنية.

وفي وقت أكدت فيه وسائل إعلام إيرانية أن الحادث نتيجة لخلل فني، أعلنت شركة الخطوط الأوكرانية أن الطائرة التي تحطمت كانت جديدة، وأنه تم فحصها قبل يومين.

شاهد بالفيديو آثار حطام سقوط طائرة الركاب الاوكرانية فوق منطقة سكنية في طهران:

Bivili


تابع موضوعات مماثلة : العربية للطيران تعَلق 20 دقيقة في سماء تبليسي بسبب الرياح العاصفة

المصادر : هلا جورجيا - وكالات أنباء عالمية - المكتب الصحفي لرئيس جورجيا
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق