فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضاياأخبار دولية

35 قتيلا و 1556 مصابا و600 هزة .. حصيلة زلزال تركيا ذو الـ 6.8 درجة حتى الآن

أعربت وزارة الخارجية الجورجية عن تعازيها في ضحايا زلزال تركيا الذي ضرب ولاية ألازيغ شرقي تركيا، وأدى إلى مصرع 35 شخصا وإصابة 1556 آخرين. وأبدت استعدادها لتقديم الدعم والإغاثة

جورجيا تعزي ضحايا زلزال تركيا المأساوي

قالت الخارجية الجورجية، “نود أن نعرب عن تعازينا العميقة للزلزال المأساوي في تركيا، ونقدم تعاطفنا مع حلفائنا وأصدقائنا المقربين”.

وأضافت في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها على تويتر، “نحن نشارك حزن الشعب التركي وعائلات الضحايا بشكل خاص ونتمنى لهم الشفاء العاجل “.

كما لفتت الوزارة إلى عدم تضرر أي من المواطنين الجورجيين جراء زلزال تركيا الكارثي.

وتقدمت رئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي، بتعازيها لأسر ضحايا “المأساة المروعة”، وقالت في تغريدة عبر حسابها على تويتر “في هذا الوقت الصعب جورجيا تقف إلى جانب السكان الأتراك”.

فيما أعرب رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، عن تعازيه وتضامنه لأسر الضحايا والجرحى، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب تركيا. وأبدى استعداد بلاده لتقديم الدعم والإغاثة لدولة الجوار تركيا.

فرق البحث و الإنقاذ و الإغاثة الجورجية INSARAG تستعد لتصنيف الأمم المتحدة

من جانبها، عبرت سفيرة تركيا لدى جورجيا، فاطمة جين يازجان، عن شكرها لجورجيا وللشعب الجورجي على دعمه وتضامنه مع أسر الضحايا.

وأوضحت أن المنطقة التي ضربها الزلزال تعد منطقة نشطة زلزاليا، إلا أن المنطقة لم تشهد مثل هذا الزلزال منذ زمن طويل، وأشارت إلى أن حكومة بلادها على استعداد كامل لاتخاذ كافة التدابير اللازمة.

زلزال تركيا بقوة 6.8 ريختر .. الأقوى منذ زلزال 1999

مساء الجمعة، ضرب زلزال مناطق شرق تركيا بلغت قوته 6.8 درجات على مقياس ريختر، بعمق 6.75 كم ومركزه قضاء “سيفرجه” بولاية ألازيغ.

أنقاض أحد المنازل المهدمة جراء زلزال تركيا المدمر - المصدر : رويترز
أنقاض أحد المنازل المهدمة جراء زلزال تركيا المدمر – المصدر : رويترز

زلزال تركيا .. هزة من الدرجة الرابعة وحدث من المستوى الثالث

صنف وزير الداخلية التركي “سليمان صوليو”  الزلزال بأنه حدث “من المستوى الثالث” طبقاً لخطة استجابة البلاد لحالات الطوارئ. ويعني هذا احتياج مساعدات على المستوى القومي ولكن ليس على المستوى الدولي، على الأقل حتى الآن.

وقال المركز الوطني لرصد الزلازل في جورجيا، إن زلزال تركيا الواقع على بعد 450 كم من حدود جورجيا، شعر به السكان الجورجيون مساء الجمعة الساعة 21:55 بتوقيت تبليسي.

وأشار بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” أن منطقة ألازيغ شهدت 10 هزات زادت قوتها عن 4 درجات بعد الزلزال، وأن إجمالي الهزات الارتدادية بلغ أكثر من 600 هزة حتى الآن.

تشير آخر الإحصائيات الرسمية إلى أن زلزال تركيا أودى بحياة 35 شخصا وإصابة 1556، كما تسبب بخسائر في البنى التحتية والمباني السكنية.

وشعر بموجات الزلزال المدمر دول مجاورة مثل جورجيا وسوريا وأرمينيا؛ دون أن تبلغ أي منها عن خسائر بشرية أو مادية.

زلزال تركيا المدمر عام 1999

فور بدء الموجات الزلزالية، قفز إلى أذهان أهالي منطقة ألازيغ التركية مشاهد وذكريات زلزال 1999 المدمر الذي بلغت قوته 7.6 درجة بمقياس ريختر والذي ضرب مدينة أزميت التركية على بعد 90 كيلومترا فقط جنوبي شرق إسطنبول وتسبب بمقتل 17 ألف شخص وتشريد نصف مليون مواطن تركي.

شاهد بالفيديو : قناة تركيا الآن تنشر مشاهد تصور حجم الدمار الذي خلفه زلزال تركيا المدمر أمس

هل تعلم أن هناك هزة أرضية تحدث في جورجيا كل 7 دقائق ؟؟ .. تابع القراءة حول هذا الموضوع المثير:

هزة ارضيه (زلزال) في جورجيا كل 7 دقائق .. هل تصدق ؟!

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الخارجية الجورجية - إدارة الطوارئ التركية آفاد

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق