فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة دولية

بالإجماع.. جورجيا رئيسا في “كومنولث الديمقراطيات” التحالف الحكومي الدولي للديمقراطية

بدعوة من الأمين العام للتحالف الحكومي الدولي، كومنولث الديمقراطيات، وبدعم من 28 دولة عضو في مجلس إدارة الائتلاف، أصبحت جورجيا رئيسة مجموعة عمل الكومنولث للديمقراطية، الديمقراطية والتكنولوجيا.


وفقا لمنشور وزارة الخارجية في جورجيا، فإن مجموعة العمل “الديمقراطية والتكنولوجيا” هي منصة لتطوير التعاون الدولي، والتي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الرقمية لدعم الحكم الديمقراطي الفعال والمسؤول.

“يتمثل أحد أهداف مجموعة العمل في تعزيز العمليات الديمقراطية وأهداف التنمية المستدامة من خلال تطوير التكنولوجيا. وتجدر الإشارة إلى أن أهداف العقد السادس عشر للتنمية المستدامة، الذي تعمل جورجيا على تحقيقه بنشاط على الساحة الدولية، تستجيب مباشرة لقيم “كومنولث الديمقراطيات” وتحتل مكانة مركزية في أنشطتها.

تمنح رئاسة مجموعة العمل جورجيا، الفرصة لتقديم نفسها كدولة تنفذ إصلاحات ديمقراطية ناجحة، وتبادل الخبرات المكتسبة في هذا المجال مع الدول الأخرى. أيضًا، مع الوضع في الاعتبار النتائج التي حققتها البلدان الأخرى، وحققت تقدمًا وقامت بمساهمة ملموسة في تعزيز “كومنولث الديمقراطيات” الخاص بها وإيجاد حلول عملية للتحديات المشتركة.

في الوقت نفسه، هذه فرصة لجورجيا، إلى جانب الدول الأخرى والدول الشريكة، للمساهمة في الجهد العام نحو الانفتاح والديمقراطية حول العالم بشكل واسع.

كومنولث الديمقراطيات.. وجهود عشرون عاما

تجدر الإشارة إلى أن جورجيا، كدولة ناجحة من حيث الإصلاحات الديمقراطية، تم انتخابها كعضو في مجلس إدارة كومنولث الديمقراطيات في أكتوبر 2019. كانت جورجيا أحد الموقعين على إعلان وارسو، الذي أنشأ كومنولث الديمقراطيات في عام 2000. “يحدد الإعلان الأهداف الرئيسية للمنظمة، والتي تشمل بذل جهود موحدة لتنفيذ الإصلاحات الديمقراطية، وحماية الحريات الديمقراطية، وتعزيز المؤسسات الديمقراطية”.

ووفقا لهم، فإن مجلس الإدارة حاليا 29 دولة عضوا – الأرجنتين والولايات المتحدة وغواتيمالا، وبريطانيا العظمى، والسلفادور، استونيا، الهند، إيطاليا، اليابان، كندا، جمهورية كوريا، كوستا ريكا ، ليتوانيا ، مالي، المكسيك، منغوليا، المغرب، النرويج ونيجيريا وبولندا والبرتغال ورومانيا وجورجيا والمجر وأوروغواي وفنلندا والسويد وشيلي ومقدونيا الشمالية.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الخارجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى