فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة إقليمية

جورجيا وأوكرانيا تتقدمان بشكوى ضد الانتهاكات الروسية في البحر الأسود

تقدمت جورجيا وأوكرانيا بشكوى إلى المنظمة البحرية الدولية (IMO)، ضد الانتهاكات الروسية لحقوق الملاحة في البحر الأسود وبحر آزوف ومضيق كيرتش.

وقالت سفارة أوكرانيا لدى بريطانيا، في تغريدة نشرتها عبر موقع تويتر، إن وفدي جورجيا وأوكرانيا لفتا انتباه الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية إلى الانتهاكات الروسية في البحر الأسود وبحر آزوف ومضيق كيرتش.

وأوضح الوفدان الجورجي والأوكراني في وثيقة الشكوى أن الإجراءات الروسية غير القانونية تعرقل عمليات البحث والإنقاذ في البحر الأسود وبحر آزوف ومضيق كيرتش.

السفارة الأوكرانية أشارت إلى دعم كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للموقف الجورجي والأوكراني.

الانتهاكات الروسية تستمر رغم التحذيرات الدولية السابقة

فيما أعلن نائب المندوب الدائم لأوكرانيا لدى المنظمة البحرية الدولية، فيتالي موشكيفسكي، أن بلاده قدمت احتجاجا للمنظمة الدولية بشأن الانتهاكات الروسية لحقوق الملاحة الأوكرانية في بحر آزوف ومضيق كيرتش.

كما نقلت وكالة “يونيان” الأوكرانية عن موشكيفسكي، قوله “أعربت أوكرانيا عن احتجاجها في المنظمة البحرية الدولية بشأن التوسع غير المصرح به من قبل محطة نوفوروسيسك نافتكس، لمنطقة خدماتها في بحر آزوف ومضيق كيرتش”.

وأوضح أن “محطة بيرديانسك نافتكس التابعة لأوكرانيا هي وحدها التي تتولى المسؤولية الكاملة عن بث معلومات السلامة البحرية في منطقة الخدمة هذه”.

على الرغم من أن جورجيا لا تطل على بحر آزوف أو مضيق كيرتش، إلا أن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا بشأن الملاحة البحرية في المنطقة تعد “مسألة حساسة جدا بالنسبة إلى تبليسي”.

وبعيدا عن البحار ماتزال الانتهاكات الروسية مستمرة على طول خط الاحتلال في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية

المصدر : هلا جورجيا - وكالات أنباء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى