فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

ناتيا تورنافا: جورجيا تسعى لتعزيز استقلال الطاقة خلال 2019/2020

مساعي جورجيا لتحقيق استقلال الطاقة، هو ما عرضته وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ناتيا تورنافا، في محطة جارداباني للطاقة الحرارية أمس.


التقت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ناتيا تورنافا، والعاملين بقطاع الطاقة والكهرباء والغاز، في الاحتفال بيوم الطاقة المحلي في البلاد. حيث قلدت العاملين والرؤساء المتميزون بدروع وشهادات التقدير.

استقلال الطاقة.. هدفنا في 2021

تقول تورنافا: “في السنوات السبع الماضية، تم تشغيل ما مجموعه 1150 ميجاوات من السعة المركبة من محطات الطاقة الكهرومائية، ومحطات الطاقة الحرارية، ومحطات طاقة الرياح، وهو ما يزيد بنحو 50 مرة عن قدرات التوليد التي تم تشغيلها في السنوات العشر الماضية. هذا كان تحدٍ كبير في تعزيز أمن الطاقة واستقلال الطاقة لدينا”.

“نحن نخطط لإضافة حوالي 2000 ميجاوات من إجمالي محطات الطاقة، بما في ذلك محطات الطاقة الكهرومائية الكبيرة، مثل مشروع Namakhvani HPP الذي تم إطلاقه مؤخرًا، بالإضافة إلى محطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة، كما هو الحال في شاتيلي، لتوفير الكهرباء و الغاز ومزايا أخرى للسكان.” – قالت ناتيا تورنافا.

 

“تم التأكيد بشكل خاص على مشاريع البنية التحتية التغويز والكهرباء. كجزء من عملية التغويز على نطاق واسع، تم تحويل 1000 قرية إلى غاز حتى الآن، حيث لم يكن هناك غاز تاريخيًا على الإطلاق، وفي عام 2021، بموجب برنامج الثلاث سنوات ، سيتم إضافة 400 قرية أخرى إلى هذه القائمة”.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى