سياحة وطيران

جورجيا ترحّب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة مع موسكو

رحّبت وزيرة الاقتصاد والتنمية الجورجية، ناتيا تورنافا، باستئناف الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا، بعد انقطاع دام لأكثر من 3 أشهر، بناء على قرار حظر أصدره -آنذاك- الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقالت تورنافا، في تصريحات صحفية عقب اجتماع مجلس الوزراء، قبل يومين، إن بلادها ترحب باستئناف الرحلات الجوية المباشرة مع روسيا، مؤكدة في الوقت ذاته عدم تلقي تبليسي أي إشعار رسمي من موسكو بهذا الصدد.

وتأتي تصريحات وزيرة الاقتصاد والتنمية تعقيبا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام روسية، حول نية موسكو باستئناف الرحلات الجوية المباشرة مع جورجيا.

بينما على أرض الواقع أعلنت شركة طيران سيبيريا S7 حصولها على تصريح ، من وكالة الطيران المدني الروسية ،باستئناف رحلاتها بين موسكو وكوتايسي. ما يُعد استعادة للرحلات الجوية على استحياء بدون تصريح رسمي من كلا الجانبين الجورجي والروسي.

وكانت تورنافا، قد صرحت أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بأنه من المرجح استئناف الرحلات الجوية مع موسكو مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وفي وقت سابق أكد مسؤولون روس، أن مسألة استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع جورجيا ستتحقق عاجلا أم آجلا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال استبعاد تلك الوجهة بالنسبة لروسيا. “روسيا قد تستأنف رحلاتها الجوية إلى جورجيا

في وقت سابق، طالبت روسيا الجانب الجورجي، تقديم برنامج مخصص بحالات الطائرات ومستوى الأمان والأمن عليها ليتم إعادة قبولها بالكامل، كما أن المسألة مرتبطة بقيام شركات الطيران الجورجية بدفع كل الديون المستحقة عليها.

بينما رد الجانب الجورجي على تلك المزاعم، بأنها غير واقعية وغير حقيقية، وتضفي فقط صفة الشرعية لقرار بوتين حظر الطيران، في الوقت الذي قامت فيه الخطوط الجوية الجورجية بالتلويح برفع دعوى تعويض عما أصابها من أضرار.

كان الرئيس الروسي بوتين، قد وقع مرسوما بحظر الرحلات الجوية إلى جورجيا اعتبارا من 8 يوليو/ تموز الماضي، لدواع أمنية، حيث شهدت الأخيرة اضطرابات في يونيو/ حزيران الماضي، بعد خطاب لبرلماني روسي أمام البرلمان الجورجي في العاصمة الجورجية تبليسي.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة - وكالات أنباء جورجية

yorktowers
yorktowers
بواسطة
عزيزة عبد الله
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق