01 Aug 2021, 2:24 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

198,748,999 إصابة
4,236,845 وفاة
179,437,421 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

جورجيا تحيي عيد ميلاد المسيح 2020 بمواكب أليلو Alilo التقليدية

تحتفل جورجيا بـ عيد ميلاد المسيح عليه السلام، يوم الثلاثاء الـ 7 من يناير، وتشهد المدن الجورجية مسيرات عيد الميلاد التقليدية Alilo في الشوارع الرئيسية، بمشاركة آلاف الجورجيين من مختلف الفئات والأعمار.

بهذه المناسبة، هنأت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، الشعب الجورجي بعيد الميلاد، وأعربت عن تمنياتها بأن يجلب العام الجديد السلام والسعادة لكل أسرة.

عيد ميلاد المسيح في تبليسي

في العاصمة تبليسي، بدأت مسيرة عيد ميلاد المسيح التقليدية ظهر اليوم من ميدان الجمهورية، وسار المشاركون نحو كاتدرائية الثالوث المقدس.

ويرتدي المشاركون في المسيرة ملابس تقليدية، وأثناء السير يغني المشاركون أغاني عيد الميلاد Alilo الشهيرة ويتبادلون الهدايا وسط أجواء مرحة.

خلال هذا اليوم يتم جمع التبرعات والهدايا والحلويات وغيرها من الأشياء من أجل التبرع بها للجمعيات الخيرية، والأسر المحتاجة، ودور الأيتام والمسنين ومرافق السجون.

أنوار عيد الميلاد المجيد واحتفالات رأس السنة تضيء ليل تبليسي

شاهد | مواكب أليلو 2020 في تبليسي:

عيد ميلاد المسيح في أقاليم جورجيا

أما في الشارع الرئيسي بمدينة بوتي، انطلق الموكب بمشاركة المسؤولين المحليين ورجال الدين ومواطنين عاديين باتجاه كنيسة القديس أندرو الأولى، وجُمعت الهدايا من المشاركين ليتم توزيعها بعد ذلك على المحتاجين.

كذلك الحال بالنسبة إلى مدن كوتايسي و مارنولي وباتومي و كفاريلي و زوغديدي و غيرها من المدن الجورجية التي شهدت مسيرات عيد الميلاد التقليدية.

كما تحتفل البعثات الخارجية والسفارات والقنصليات الجورجية حول العالم، بمناسبة عيد ميلاد المسيح اليوم، أيضا احتفلت قوات حفظ السلام الدولية الجورجية في أفغانستان بعيد الميلاد المجيد في كنيسة سانت جورج الجورجية، بحضور الجنود الجورجيين و آخرين من جنسيات أخرى.

يُشار إلى أن مسيرات عيد الميلاد في جورجيا تقليد قديم يعود إلى القرن الخامس أو السادس، وتم إحياؤه خلال السنوات السابقة من جديد بمباركة من بطريرك جورجيا، إيليا الثاني.

كيف ستحيي جورجيا احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد في تبليسي ؟

شاهد | لقاء هلا جورجيا و المصريين الأقباط في جورجيا خلال احتفال عيد ميلاد المسيح :

المصادر :  حصريا هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى