أخبار جورجياسياحة

جورجيا تبدأ في ترميم دوشيتي لتحويلها لمدينة سياحية

أعلنت الحكومة الجورجية بدأ مشروع ترميم دوشيتي بما يقرب من 40 منزلاً، من المنازل التي المبنية في القرنين الـ 19 والـ 20، في مدينة دوشيتي الجبلية في شرق جورجيا.

وقام رئيس الوزراء الجورجي ماموكا باختادزه ، ووزير البنية التحتية مايا تسكيتشفيلي ، ومسؤولون حكوميون و إقليميين آخرين بزيارة دوشيتي في وقت سابق اليوم للاحتفال بإطلاق المشروع .

ويرى مراقبون أن المكان الجاري ترميمه سيكون واحدًا من أجمل الأماكن في جورجيا بعد الانتهاء من العمل به، بالإضافة لمشاريع جارية ومخطط لها أن تجعل من ترميم دوشيتي مدينة أكثر جاذبية و إثارة للاهتمام بالنسبة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

وتأتي تلك الحملة في ظل تصريحات حكومية جورجية بأن 24 من أصل 40 منزلاً تتبع التراث العالمي لليونسكو.

ويأتي تمويل المشروع من قبل صندوق التنمية البلدية في جورجيا بأكثر من 5 ملايين لاري أي ما يبلغ قيمته (1.7 مليون دولار) ، بحسب تقرير المكتب الصحفي الحكومي.

جدير بالذكر أنه من المقرر الانتهاء من المشروع في يونيو 2020.

مدينة دوشيتي الأثرية تقع على بعد 54 كيلومتر وارتفاع 900 متر فوق سطح البحر وبها بحيرة صغيرة من أجمل بحيرات جورجيا (بحيرة تانيي) Tanie Lake  ويتوقع ترميم دوشيتي لتكون مركزًا جديدًا لجذب السياحة في جورجيا.

دوشيتي كانت في القرن السابع عشر مقرًا لأمراء الجبل الدوشيتين الذين أدي تحديهم المستمر للتاج الملكي الجورجي إلى غزو المدينة أكثر من مرة على يد القوات الملكية

إختصارًا للقول .. دوشيتي مملكة مخفية من الجمال وجوهرة من جواهر جورجيا الثمينة .

تعرف اكثر المدينة الأخرى التي فازت بجائزة عالمية في الترميم : بالفيديو: جورجيا تفوز بجائزة التراث الأوروبي (Europe Nostra) بمشروع ترميم “موتسو – Mutso”

Bivili

 

المصدر: المركز الصحفي لرئاسة الوزراء

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق