فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

الخارجية تؤكد سلامة المواطنين الجورجيين في العراق

أكدت وزارة الخارجية الجورجية، عدم وجود خطر يهدد المواطنين الجورجيين في العراق، وسط ما يشهده البلد من توتر غير مسبوق بين إيران والولايات المتحدة.

لا خطر على الجورجيين في العراق

وزارة الخارجية الجورجية قالت إن غالبية الجورجيين في العراق موجودون في إقليم كردستان شمالي العراق، وحسب المعلومات التي قدمها المواطنون هناك، فإن الوضع هادئ في الإقليم ولا يواجهون أي تهديد.

وفي ظل عدم وجود تمثيل دبلوماسي لجورجيا في العراق، فإن وزارة الخارجية الجورجية حثت مواطنيها في العراق على التواصل مع السفارة الجورجية في الأردن على الرقم 799 299 797 962 +

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية زالكالياني تعقيبا على الوضع في العراق، إنه حان الوقت للتهدئة الدبلوماسية وتخفيف التوترات في المنطقة، ودعا جميع الأطراف إلى تخفيف حدة التوترات والحد منها.


توترات أمريكية إيرانية على أرض العراق !

يشهد العراق توترا كبيرا بين إيران والولايات المتحدة منذ استهداف الأخيرة مقر الحشد الشعبي الموالي لإيران بالعراق بغارة أدت إلى سقوط 28 قتيلا وعشرات الجرحى، في رد من واشنطن على استهداف قاعدة أميركية أسفرت عن مقتل مقاول أميركي وإصابة اثنين.

وردا على الغارة الأمريكية، اقتحم أنصار الحشد الشعبي السفارة الأمريكية في العراق، لترد الإدارة الأمريكية باغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني؛ بحجة ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل.

تابع القراءة حول موضوعات مماثلة : وزارة الخارجية الجورجية تصدر بيانًا عن الهجوم على ارامكو السعودية

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الشؤون الخارجية الجورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى