فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

جورجيا اوروبا .. احتفال ومؤتمر واستعراض قوة لحزب الحلم في ميدان الحرية

” جورجيا اوروبا ” احتفالات عارمة شهدتها عاصمة جورجيا تبليسي ، مساء السبت، بمناسبة تولي جورجيا منصب رئاسة دورة مجلس أوروبا اعتبارا من يوم 27 نوفمبر الماضي.

لمشاهدة الفيديو الحصري للاحتفال .. استمر في القراءة 

جورجيا-اوروبا-شعار

بهذه المناسبة، حشد حزب الحلم الجورجي “الحزب الحاكم” مئات الآلاف من الجورجيين في ميدان الحرية وسط تبليسي بفعالية عنوانها “طريق جورجيا إلى أوروبا” اختصرت في آلاف من اللافتات الدعائية تحمل شعار ” جورجيا اوروبا “نظمتها أمانة الشباب بحزب الحلم الجورجي الحاكم، شارك فيها كبار المسؤولين في الحكومة.

جورجيا تتولى رئاسة لجنة وزراء مجلس أوروبا للمرة الأولى

جورجيا أقرب من أي وقت مضى إلى أوروبا

افتُتح الاحتفال بكلمة الأمين العام لحزب الحلم الجورجي ورئيس بلدية تبليسي كاخا كالادزه قائلًا: “إن جورجيا اليوم أقرب من أي وقت مضى إلى أوروبا”، لافتا إلى أن قيم التعايش والحرية والاحترام والإنسانية التي تتبناها أوروبا، هي سمات امتلكها شعب جورجيا على مر التاريخ.

وأضاف الأمين العام لحزب الحلم ورئيس بلدية تبليسي كاخا كالادزه أيضًا “أن أن تصبح جورجيا رئيس مجلس أوروبا “هو مظهر طبيعي وواضح للتكامل الأوروبي ، وهو عملية تحقيق مكان كامل ومناسب داخل الأسرة الأوروبية”.

عمدة بلدية تبليسي يعرض إنجازات عامين في منصبه

جورجيا-اوروبا-كالادزه-في-كلمته-امام-جمهور-حزب-الحلم-الجورجي

جورجيا اوروبا هو طريق جورجيا في الماضي والحاضر والمستقبل

قال رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، إن جورجيا تعد جزءا من مجلس أوروبا منذ 20 عاما، ويمثل توليها منصب الرئاسة أمرا طبيعيا وواضحا للتكامل الأوروبي.

وزير الخارجية يتسلم المفتاح الرمزي لرئاسة مجلس اوروبا

وأضاف جاخاريا، أن أوروبا هي الماضي والحاضر والمستقبل بالنسبة إلى جورجيا، وأن بلاده اتخذت خطوات ملموسة من أجل الاندماج مع الاتحاد الأوروبي منذ إعلان استقلال البلاد عام 1991.

رغم الصعوبات التي تعرضت لها جورجيا في سبيل الاندماج مع الاتحاد الأوروبي، إلا أنها لم تتراجع إطلاقا عن هذا الطريق الذي سيكون نصرنا الختامي في أوروبا.

جورجيا-اوروبا-كلمة-رئيس-الوزراء-جيورجي-جاخاريا

ايفانشفيلي .. طريق إيليا هو طريق جورجيا اوروبا

من جانبه، أكد رئيس حزب الحلم الجورجي، بيدزينا ايفانيشفيلي، أن اختيار جورجيا دائما لأن تكون جزءا من أوروبا، يوحد بين مواطني جورجيا.

وأشار إلى الصعوبات التي تواجه البلاد في طريقها إلى مزيد من الإنجازات، مضيفا “سنتغلب على كل الصعوبات، سنقوم بتوحيد بلدنا وتطوير الاقتصاد”.

واستشهد السياسي الجورجي بعبارة للكاتب الجورجي البارزة إيليا تشافشافادزه تقول فيها إن جورجيا تحتاج إلى خبرة أوروبية وعلوم وتعليم، وتابع “يجب أن يصبح هذا سلاح جورجيا، هذا هو طريقنا ، طريق إيليا ، الطريق الأوروبي “.

جورجيا-اوروبا-بدزينا-ايفانشفيلي-كلمة-رئيس-حزب-الحلم-الجورجي-في-ميدان-الحرية

رئيسة إستونيا : أتوقع جورجيا في الاتحاد الأوروبي قريبًا

شاهد بالصور : موجز فعاليات الاحتفال والمؤتمر ” جورجيا اوروبا ” 


كانت جورجيا قد تولت رئاسة لجنة وزراء مجلس أوروبا لمدة 6 أشهر، تبدأ من 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى شهر مايو / أيار 2020، وهذه أول مرة تترأس فيها جورجيا لجنة الوزراء بعد 20 عاما على انضمامها إلى مجلس أوروبا.

جورجيا تتولى رئاسة لجنة وزراء مجلس أوروبا للمرة الأولى

تأسس مجلس أوروبا عام 1949، وهو منظمة دولية تضم 47 دولة، وهو ليس جزءا من الاتحاد الأوروبي، والعضوية فيه مفتوحة لجميع دول أوروبا الديمقراطية التي تقبل قانون القضاء، والتي تضمن حقوق الإنسان والحريات لجميع المواطنين.

المصدر : حصريا هلا جورجيا - حزب الحلم الجورجي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى