حوادث وقضايا

بالفيديو | الشرطة تبحث عن أب قدم مارجوانا hemp لطفل صغير

أنتشر مقطع فيديو أمس في جورجيا بثته قناة Prime Time الجورجية عن شاب يقدم مخدر الـ مارجوانا Hemp لطفله الصغير ويعلمه كيفية تعاطيه ، تبحث الشرطة الجورجية عن صاحب فيديو المارجوانا لتقديمه للعدالة.

القانون الجورجي يجرم تعاطي المارجوانا Hemp دون السن

تحت بنود القانون الجورجي فيما يخص معاملة الأطفال فما حدث (بخصوص تقديم مارجوانا لطفل دون السن القانونية لإدراك عاقبة وأضرار تدخين الماريجوانا ) يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن حيث تعد إساءة معاملة الأطفال .. تهمة عقوبتها السجن 14 عام إلى 17 عام.

كان البرلمان الجورجي قد أقر حزمة جديدة من العقوبات في مارس الماضي تنوعت أحكامها ما بين التحرش الجنسي بالأطفال إلى إساءة معاملة الأطفال أو التعدي على طفل قاصر بالضرب أو السب أو الإهانات اللفظية أو الجسدية.

تحذير الفيديو كما بثته قناة Prime Time  الجورجية وقد تم تظليل الوجوه لحماية الحقوق الشخصية ولا يصرح بمشاهدته لمن دون السن

القانون الجورجي يصرح بتعاطي مخدر مارجوانا قانونًاتعاطي-مارجوانا-لطفل-صغير-hemp-2

رغم أن تدخين المارجوانا مصرح به من قبل حكومة جورجيا والقانون الجورجي حديثًا قبل نهاية العام الماضي ، ولكن في حدود وضوابط معينة.

حيث يجرم القانون الاتجار في مخدر مارجوانا أو التربح منه ، ويعتبر في ظل القانون حمل اكثر من خمس جرامات من المخدر إتجارًا وتتراوح عقوبته الجنائية ما بين 3 إلى 7 سنوات.

yorktowers

ورغم أن المادة الفعالة في مخدر الحشيش ( weed ) هي نفسها المادة الفعالة في مخدر المارجوانا حيث كلاهما يستخرج من نبات القنب الهندي cannabis أو ما يعرف تجاريًا بـ Hemp ، إلا أن القانون الجورجي يجرم تمامًا تداول أو تعاطي مخدر الحشيش.

وعقوبة التلبس بتعاطي أو حمل مخدر الحشيش تبدأ من 3 سنوات إلى 7 سنوات بينما الإتجار به (حمل اكثر من خمس جرامات يعتبر إتجارًا ) عقوبته تبدأ من 7 سنوات إلى 20 سنة ، حسبما يقدر القاضي ضرر التاجر على المجتمع.

تعاطي المخدرات في جورجيا و قيادة السيارات

اختبار-تعاطي-اثناء-القيادة-مارجوانا-المارجوانا-hemp-حشيش
جهاز اختبار تعاطي المخدرات أثناء القيادة ويكشف الحشيش و المارجوانا والكوكايين

القانون الجورجي في تلك النقطة واضح تمامًا ، يجرم بأى شكل من الأشكال تعاطي المخدرات في جورجيا بجميع أشكالها وأنواعها أثناء القيادة بما في ذلك تناول المشروبات الكحولية أو الأدوية المخدرة أو المؤثرة على الإدراك.

تستخدم الشرطة الجورجية منذ سنوات أجهزة اختبار الكحول في الدم لتوقيف وإختبار قائدي السيارات حين يشك أحد رجال الدورية في سلوك قيادته ، ويعتمد الجهاز على قياس الكحول في الزفير.

ومنذ الـ 13 من مايو الماضي أقرت وزارة الداخلية الجورجية بدء استخدامها لأجهزة تحليل وكشف تعاطي المخدرات أثناء القيادة أيضًا حيث استوردت الشرطة الجورجية أجهزة تحليل المخدرات لقائدي السيارات والتي تكشف تعاطي الكوكايين والحشيش وأيضًا المارجوانا ، حيث تعاطي مخدر مارجوانا أيضًل أثناء القيادة جريمة.

عقوبة تناول الكحول أو تعاطي مارجوانا أثناء القيادة

تتنوع عقوبات القانون الجنائي في جورجيا بخصوص القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات ،

حيث عقوبة القيادة تحت تأثير الكحول غرامة مالية قدرها 300 لاري جورجي ووقف ترخيص القيادة لمدة 6 أشهر ، وإذا تكررت المخالفة تصبح الغرامة 1000 لاري والوقف سنة كاملة.

بينما عقوبة القيادة تحت تأثير المخدر سواء المارجوانا Hemp أو الكوكايين أو ما شابه من الأدوية المخدرة فعقوبتها قاسية بغرامة قدرها 1500 لاري جورجي ومنع من القيادة لمدة 3 سنوات كاملة.

 

 

المصدر : القانون الجنائي الجورجي - قناة Prime Time - هلا جورجيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: