فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

لتكون واحدة من أكثر المدن خضرة في أوروبا..كالادزه يستعرض جهود تبليسي في مجال البيئة

قال عمدة تبليسي، كاخا كالادزه، أن تبليسي لديها الإمكانيات والقدرة أن تصبح من أكثر المدن خضرة في أوروبا، وجهود مجلس المدينة في هذا المجال مستمرة بنشاط طوال العام.


كتب عمدة تبليسي كاكا كالادزه على الشبكة الاجتماعية فيسبوك، أنه تم زرع 91.471 شجرة وشجيرة في العاصمة في العامين الماضيين، بالإضافة إلى أكثر من مليون نوع من الزهور الموسمية.

ويلاحظ كالادزه أن تبليسي لديها إمكانات كبيرة لتكون واحدة من أكثر المدن خضرة في أوروبا.

جهود نحو مدينة صديقة للبيئة

في العامين الماضيين، تم زرع 91.471 شجرة وشجيرة في تبليسي، مع أكثر من مليون شتلة من أصناف مختلفة من الزهور الموسمية. فيما تم إعادة تأهيل العديد من الحدائق والنوافير، وزرع الجزر الفاصلة، وتطهير الغابات.

بينما تم إجراء أبحاث الصحة النباتية، وتغذية وتسميد 337،977 نبات أخضر، وأعيد الجمال الأخضر إلى تبليسي على ضفتي نهر متكفاري، وتشجير طريق أغماشينيبيلي بالكامل بأشجار القيقب.

وكتب كاكا كالادزه على فيسبوك “تبليسي لديها إمكانات كبيرة لتكون واحدة من أكثر المدن الخضراء في أوروبا وستكون بالتأكيد مدينة مليئة بالحياة والجمال والمساحات الخضراء”.

أحد أروع المباني الخضراء حول العالم في جورجيا، هل تصدق؟

وأطلق عمدة تبليسي كاخا كالادزه حملة عبر فيسبوك من أجل السعى نحو أن تكون تبليسي من أكثر المدن خضرة في أوروبا تحت هاشتاغ #TbilisiGreen


تصنيف أكثر المدن خضرة في أوروبا

يعد تصنيف أكثر المدن خضرة في أوروبا والذي تعده كل عام الشركة البريطانية للأعمال والطاقة British Business Energy، مصدراً هاماً لإلهام مجالس بلديات المدن حول أوروبا والعالم، فمن لا يريد تصنيف مدينته بأنها الأكثر خضرة وجمالا، وصديقة للبيئة.

شمل التصنيف في 2020 فيينا، النمسا كـ أكثر المدن خضرة في أوروبا حيث نسبة الغطاء الأخضر فيها يمثل 45% من مساحتها. بينما كانت أكثر المدن خضرة في العالم، موسكو، روسيا – حيث يمثل الغطاء النباتي فيها 54% من مساحتها.


تابع أيضًا: افتتاح الحديقة المستديرة في تبليسي بعد التطوير

المصدر: هلا جورجيا - بلدية تبليسي

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: