17 Jun 2021, 8:05 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

178,018,359 إصابة
3,853,142 وفاة
162,549,244 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
الدراسة في جورجيا

في الذكرى الـ 103 على تأسيسها.. تعرف على جامعة ولاية تبليسي TSU إيفان جافاخيشفيلي المصنفة الأولى في جورجيا

زار رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، مع وزير التعليم والعلوم ميخائيل تشخنكيلي، جامعة ولاية تبليسي TSU “إيفان جافاخيشفيلي” اليوم بمناسبة الذكرى 103 لتأسيسها .


وفقًا للخدمة الصحفية لرئيس الوزراء، قام رئيس الحكومة بتكريم ذكرى إيفان جافاخيشفيلي والعميد الأول – بيتر ميليكشفيلي ووضع إكليل من الزهور على قبورهم.

الذكرى 103 لتأسيس جامعة ولاية تبليسي أعرق جامعات جورجيا

وهنأ رئيس الوزراء الطلاب والأساتذة وجميع طلاب الجامعة في الذكرى 103 لتأسيس الجامعة، وأشار إلى أن جامعة ولاية تبليسي “إيفان جافاخيشفيلي” الحكومية هي أهم مركز للعلوم والثقافة والحياة الفكرية في البلاد.

كما تعرف جيورجي جاخاريا مع ميخائيل تشخينكيلي على أعمال إعادة تأهيل المبنى الثاني لجامعة ولاية تبليسي إيفان جافاخيشفيلي. قام رئيس الحكومة بتفقد القاعات المجهزة بما يسمى باللوحات الذكية. حيث تم وضع عشرة وحدات إلكترونية (تسمى اللوحات الذكية)، والتي تُستخدم لإدارة عملية التعلم عن بعد بشكل فعال، في جميع المباني التعليمية وتم التبرع بها لجامعة ولاية تبليسي من قبل مؤسسة كارتو.

تحدث عميد الجامعة، جيورجي شارفاشيدزه، عن مشروع البنية التحتية الحالي وأشار إلى أنه في المرحلة الأولى تم تعزيز المبنى واستبدال السقف والنوافذ وإصلاح الواجهة والحمامات ونظام التدفئة المركزية. في المرحلة الثانية من أعمال إعادة التأهيل ، سيتم ترتيب أنظمة تهوية الحريق والتبريد والمصاعد. ما مجموعه 25,000 متر مربع.

وسيتم الانتهاء من أعمال التجديد، التي مولتها وزارة التعليم والعلوم والرياضة بإجمالي 27 مليون لاري جورجي، هذا العام.

تقع جامعة ولاية تبليسي حاليًا في 27 مبنى أكاديميًا وبحثيًا. من المقرر إعادة تأهيل جميع المباني التعليمية لجامعة ولاية تبليسي حتى عام 2023.


وفي ذات السياق، هنأت رئيسة جورجيا، سالومي زورابيشفيلي، الشعب والطلاب والأساتذة بالجامعة في ذكرى تأسيسها.

وقالت زورابيشفيلي: “قبل 100 عام، خرج طلاب جامعيون إلى طباخميلا في فبراير 1921 للدفاع عن استقلال جورجيا. وانطلقت أحداث عام 1956 من الجامعة ذاتها، وألقيت الخطب في عام 1978 للدفاع عن اللغة الجورجية، وبدأت حركة وطنية لإعادة استقلال جورجيا على مدار سنوات، حتى عام 1991″.

أخيرًا ، يجب أن أؤكد على دور TSU في العلاقات بين جورجيا وأوروبا. فمنذ اليوم الأول، لم يكن مستوى جامعة ولاية تبليسي أدنى من الجامعات الأوروبية الرائدة وما زالت تحتفظ بمكانتها. حيث يواصل طلابها بالفعل دراساتهم في جامعات أوروبية مختلفة ويأتي إلينا طلاب أوروبيون. يمكن القول أن اندماجنا الأوروبي يبدأ بالتعليم وسيتم تنفيذه من خلال التعليم” – تقول الرئيسة.

ويُذكر أن جامعة تبليسي إيفان الحكومية TSU قد أضافت في 2019 تخصصات الهندسة الإلكترونية والكيمياء الحيوية بالشراكة مع جامعة سنا دييغو الأمريكية العريقة أيضًا.

المصدر: هلا جورجيا - بوابة حكومة جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى