فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
ثقافة وفنون

فيلم “بداية Beginning” الجورجي يحصد جائزة مهرجان تورنتو ويشارك في 7 مهرجانات أخرى

فاز فيلم “بداية Beginning” الجورجي بجائزة مهرجان تورنتو للسينما 2020، بينما شارك كفيلم رئيسي في مهرجان كان السينمائي، ويُعرض حاليا للمرة الأولى في مهرجان سان سيباستيان في إسبانيا.


بعد عرضه في القسم الرئيسي لمهرجان كان السينمائي الدولي، أحد أشهر مهرجانات السينما في العالم، والذي عُقد افتراضيا هذا العام في مايو الماضي، انطلق “بداية Beginning” للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان تورنتو الكندي.

مهرجان تورنتو السينمائي الدولي TIFF

نسخة هذا العام من مهرجان تورنتو أيضًا تمت بلا فعاليات تُذكر بسبب القيود الوبائية، وعُقدت فعالياته بشكل افتراضي عبر الإنترنت. وأعلنت جوائزه مساء أمس الأحد حيث حصد الفيلم الجورجي “بداية Beginning” جائزة الرابطة الدولية لنقاد السينما.

بينما نالت كيت وينسلت، جائزة أحسن ممثلة. بينما حصد المخضرم أنتوني هوبكنز جائزة أحسن ممثل. وفازت المخرجة الصينية كلوي تشاو بجائزة أحسن إخراج عن فيلمها Nonadland المنافس بقوة على الأوسكار لهذا العام.

ويعتبر مهرجان تورنتو من أقدم وأهم المهرجانات في الأمريكيتين، بعد مهرجان أوسكار، ويقام في مدينة تورنتو عاصمة مقاطعة أونتاريو على المحيط الأطلسي، منذ عام 1978. ويمنح مهرجان تورنتو 14 جائزة مختلفة للأفلام المشاركة.

ديا كولومبيجاشفيلي Dea Kulumbegashvili

جائزة مهرجان تورنتو لم تكن الأولى لمخرجة الفيلم الجورجية، Dea Kulumbegashvili، فقد نالت من قبل 3 جوائز دولية عن أعمالها في مهرجان Zubroffika البولندي عام 2014، عن فيلم مساحات خفية، وجائزة مهرجان روما للأفلام المستقلة 2015 عن نفس الفيلم، وكذلك جائزة مهرجان باتومي السينمائي الدولي عام 2016 عن فيلم “لاتيه Lethe”.

أما مخرجته Dea Kulumbegashvili صاحبة الـ 34 عاما ونشأ في جورجيا. درست Dea الإخراج السينمائي في كلية الفنون بجامعة كولومبيا، ثم درست الإعلام في المدرسة الجديدة في نيويورك. تم ترشيح فيلمها القصير الأول Invisible Spaces لجائزة Palme D’Or في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2014. وكان أيضًا أول فيلم من جورجيا يشارك في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي.

يعرض حاليا الفيلم  للمرة الأولى جماهيريا، في إطار عروض مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي، حيث سيتنافس فيلم “Beginning” على الجائزة الرئيسية للمهرجان – “Golden Sink”.

ثم يستكمل الفيلم جولته العالمية، حيث يشارك في مهرجانات السينما في نيويورك، فينيسا، بوسان، و لومير  على التوالي.

شاهد | تقرير المركز الوطني للسينما عن فيلم بداية صاحب جائزة مهرجان تورنتو:

يحكي الفيلم قصة أحد “شهود يهوه” الذي هاجمته مجموعة متطرفة في بلدة ريفية نائية، بينما “جانا” زوجة زعيم من شهود يهوه، التي تراقب عالمه المألوف ينهار ببطء في خضم هذا الصراع، بينما ينمو استياء جانا الداخلي بعد أن بدأت في تحليل رغباتها الخاصة بعيدا عن عالم زوجها.

*”شهود يهوه، هي طائفة مسيحية لا ثالوثية لها معتقداتها الخاصة، ومنتشرة في أغلب دول العالم تقريبا”.


تابع أيضًا: الفيلم الجورجي “شينديسي” يحصد ذهبية مهرجان وارسو السينمائي

المصدر: هلا جورجيا - المركز الوطني للسينما

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى