فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

تورنافا: عملاً بتوصيات إعلان تبليسي”.. سنتخذ قراراً بالاستئناف التدريجي للرحلات خلال الأيام المقبلة

صرحت ناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد في جورجيا، بنية حكومة تبليسي اتخاذ القرار بشأن الاستئناف التدريجي للرحلات المنتظمة في اتجاهات آمنة معينة، عملاً بتوصيات إعلان تبليسي.


وفقا لتصريحات الوزيرة، “لقد قلنا وأعلنا أن جورجيا انتقلت إلى مرحلة التكيف. هذا يعني أنه بدلاً من الحظر الصارم، سوف نتعايش مع الوباء. حيث يعمل اقتصادنا بالتوازي مع الحفاظ على صحة مواطنينا؛ مما يعني المزيد من تخفيف القيود المفروضة على الحدود الجوية والبرية”.

وأضافت تورنافا: “نحن الآن نستخدم نهجًا استباقيًا أكثر فعالية من الحجر الصحي، حيث يتعين على الزوار الأجانب من الدول الخضراء تقديم اختبارات PCR بدلا من دخول الحجر. هذا، من ناحية، يقلل من خطر العدوى المستوردة على مواطنينا، ومن ناحية أخرى يمنحنا مرونة لإدارة الحالة الوبائية بشكل أفضل”.

توصيات إعلان تبليسي بفتح الحدود والسفر

من جانب آخر اختتمت أعمال اللجنة التنفيذية 112 لمنظمة الصحة العالمية في تبليسي اليوم، بإصدار “توصيات إعلان تبليسي” والتي شملت الفتح التدريجي والحذر للدول ذات الحالة الوبائية المنخفضة، والمساهمة في استعادة النشاط السياحي والطيران حول العالم.

وعن توصيات إعلان تبليسي، تقول ناتيا تورنافا، نخطط لاستعادة الرحلات الجوية المنتظمة على مراحل، وقد قمنا بجدولة أكثر من 90 رحلة عارضة ومنتظمة عبر وكالة الطيران المدني في جورجيا خلال شهر سبتمبر الجاري.

“وفي الأيام القادمة سنتخذ قرارا بشأن الرحلات المنتظمة لـ “WizzAir” و “RyanAir” لمطارات تبليسي وكوتايسي. بالطبع، سنستمر في النهج الحذر للغاية، وخطوة بخطوة مع بعض الإرشادات الآمنة للتعافي” – تقول تورنافا.

ووفقا للوزيرة، يتم إعداد دراسة عاجلة، بالدول الخضراء التي يمكن لجورجيا تبادل الطيران معها، خارج الاتحاد الأوروبي، لبدء مباحثات المعاملة بالمثل وفتح المجال للمزيد من الرحلات الجوية ورفع قيود السفر عملاً بتوصيات منظمة السياحة العالمية.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى