26 Oct 2021, 4:01 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

245,025,101 إصابة
4,974,361 وفاة
222,104,123 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

جورجيا تقرر تمديد الإقامة للأجانب رسميا 6 أشهر أخرى حتى 1 يوليو 2021.. بما في ذلك التقدم للإقامة

أصدر مجلس وزراء جورجيا قبل قليل، مرسوم بتعديل قرار تمديد الإقامة للأجانب العالقين في البلاد، ستة أشهر جديدة حتى 1 يوليو 2021.

الجديد في قرار اليوم أنه يمنح حق التقدم للحصول على الإقامة القانونية، إذا توافرت شروطها “بما في ذلك الـ 40 يوما”.


في السادس من أغسطس الماضي قررت جورجيا تمديد الإقامة للأجانب المتواجدين بصفة شرعية في البلاد تلقائيا، لمدة خمسة أشهر، حتى نهاية العام، 31 ديسمبر 2020. ونظراً لارتفاع الحالة الوبائية حول العالم بشكل عام وفي جورجيا بشكل خاص، مع الموجة الثانية من فيروس كورونا، وتسهيلاً للمواطنين الأجانب في البلاد من رجال الأعمال، والطلاب، والموظفين، والسائحين، وخلافهم من الفئات، قررت حكومة جاخاريا، استمرار تمديد الإقامة للأجانب ستة أشهر جديدة، حتى منتصف العام الجديد 1 يوليو 2021.

تمديد الإقامة للأجانب قانونياً حتى نهاية العام

وفقاً لمرسوم حكومة جورجيا رقم 2460، الصادر بتاريخ اليوم 16 ديسمبر من مجلس الوزراء،  أصبحت إقامة جميع الأجانب المتواجدين على أراض جورجيا منذ 14 مارس 2020، شرعية وقانونية حتى تاريخ 1 يوليو 2021.

وجاء نص المرسوم الحكومي كالتالي:قرار جورجيا تمديد الإقامة للأجانب حتى يوليو 2021

وفقًا لمرسوم حكومة جورجيا رقم 164 المؤرخ في 28 يناير 2020. وعملا بالمادة 63 من القانون الإداري العام لجورجيا، “بشأن الموافقة على تدابير لمنع الانتشار المحتمل لفيروس كورونا الجديد في جورجيا والموافقة على خطة الاستجابة التشغيلية لحالات مرض فيروس كورونا الجديد” تم تعديل المواد التالية:

  1. تعديل الفقرة الرابعة، والفقرة السابعة “ب” و “ب 1 ” للإشارة إلى القيود الصحية الوبائية، فإن كل شخص أجنبي أو عديم الجنسية، وكان متواجداً بشكل قانوني في 14 مارس 2020 ولم يتمكن من مغادرة البلاد قبل انتهاء فترة إقامته القانونية في جورجيا، فإنه يحق له التواجد على أراضي جورجيا حتى 1 يوليو 2021، إذا كان وجوده على أراضي جورجيا ناتجًا عن الظروف التالية:
  1. إذا تم تضمين دولة الأجنبي كمنطقة عالية المخاطر بالفيروس التاجي خلال الفترة ذات الصلة.
  2. إذا فرضت دولة جورجيا أو دولة الشخص الأجنبي المعنية قيود على المعابر الحدودية.
  3. إذا كان الشخص في المستشفى أو الحجر الصحي أو العزلة الذاتية بسبب حالته الصحية.
  4. إذا كان الشخص غير قادر على مغادرة البلاد بسبب الرحلات الملغاة خلال الفترة المحددة سواء من الجانب الجورجي أو من جانب دولة الشخص.
  1. بموجب الفترة الممنوحة من جانب حكومة جورجيا، يُسمح للأجانب التقدم لوكالة الخدمات العامة (بيت العدل) بطلب الحصول على الإقامة القانونية، طالما توافرت الشروط الواجبة لها، حسب القواعد المعمول بها في البلاد.

ما هي شروط الإقامة في جورجيا؟ وأنواع الإقامات؟ وكيف يمكن تحقيقها في ظل الفترة الممنوحة للأجانب؟


جديرا بالذكر أن جورجيا ما زالت تعتبر “جميع الدول العربية”، بلا استثناء، من الدول الحمراء “عالية المخاطر بشدة”، وعليه فإن القرار الصادر اليوم، يسري على جميع الجاليات والجنسيات العربية في جورجيا، حتى إشعار آخر.

يمكنك متابعة قائمة الدول التي تصنفها جورجيا عالية المخاطر عبر هذا الرابط


يُذكر أن هذه هي المرة الرابعة، التي تقوم فيها حكومة جورجيا بتعديل المرسوم ذو الصلة، فقد صدر المرسوم الأول، بتمديد إقامة الأجانب العالقين في جورجيا في الفترة من 14 مارس وحتى 30 يونيو، ثم تم تمديد القرار لاحقًا حتى 31 يوليو الماضي، حتى قررت الحكومة تمديد الإقامة للأجانب خمسة أشهر حتى 31 ديسمبر الجاري.

المصدر: هلا جورجيا - بوابة القرارات والمراسيم الحكومية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى