أخبار جورجيا

أخيراً .. حكومة جورجيا تقرر تمديد إقامة الأجانب رسميا حتى 31 ديسمبر

بعد انتظار وترقب، منذ انتهت صلاحية القرار السابق في 31 يوليو،بتمديد إقامة الأجانب في جورجيا، صدر قبل قليل مرسوم حكومة جورجيا بتعديل قرار التمديد حتى نهاية العام.

تمديد إقامة الأجانب قانونياً حتى نهاية العام

وفقاً لمرسوم حكومة جورجيا رقم 1425 الصادر أمس من مجلس الوزراء، والمنشور صباح اليوم، أصبحت إقامة جميع الأجانب المتواجدين على أراض جورجيا شرعية وقانونية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020.

وفقاً للقرار المنشور والذي كان هذا نصه:

وفقًا لمرسوم حكومة جورجيا رقم 164 المؤرخ في 28 يناير 2020. وعملا بالمادة 63 من القانون الإداري العام لجورجيا، “بشأن الموافقة على تدابير لمنع الانتشار المحتمل لفيروس كورونا الجديد في جورجيا والموافقة على خطة الاستجابة التشغيلية لحالات مرض فيروس كورونا الجديد” تم تعديل المواد التالية:

1. تعديل الفقرة الرابعة، والفقرة السابعة “ب” و “ب 1 ” للإشارة إلى القيود الصحية الوبائية، فإن كل شخص أجنبي أو عديم الجنسية، وكان متواجداً بشكل قانوني في 14 مارس 2020 ولم يتمكن من مغادرة البلاد قبل انتهاء فترة إقامته القانونية في جورجيا، فإنه يحق له التواجد على أراضي جورجيا حتى 31 ديسمبر 2020، إذا كان وجوده على أراضي جورجيا ناتجًا عن الظروف التالية:

  1. إذا تم تضمين دولة الأجنبي كمنطقة عالية المخاطر بالفيروس التاجي خلال الفترة ذات الصلة.
  2. إذا فرضت دولة جورجيا أو دولة الشخص الأجنبي المعنية قيود على المعابر الحدودية.
  3. إذا كان الشخص في المستشفى أو الحجر الصحي أو العزلة الذاتية بسبب حالته الصحية.
  4. إذا كان الشخص غير قادر على مغادرة البلاد بسبب الرحلات الملغاة خلال الفترة المحددة سواء من الجانب الجورجي أو من جانب دولة الشخص.

يُذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها حكومة جورجيا بتعديل المرسوم ذو الصلة، فقد صدر المرسوم الأول، بتمديد إقامة الأجانب العالقين في جورجيا في الفترة من 14 مارس وحتى 30 يونيو، ثم تم تمديد القرار لاحقًا حتى 31 يوليو الماضي.

المصدر: هلا جورجيا - بوابة القرارات والمراسيم الحكومية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى