28 Sep 2021, 4:59 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,106,930 إصابة
4,769,861 وفاة
209,843,640 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة

تعرّف على حالة الطقس والمناخ في جورجيا والحياة البرية والنباتية؟

الطبيعة والمناخ

الطقس والمناخ في جورجيا، والحياة البرية والنباتات فيها؟

الحيوانات والنباتات

التنوع الكبير في الطبيعة، من حيث الغطاء النباتي والغابات في جورجيا، جعلها موطناً غنيًا للعديد من الثدييات البرية، بما في ذلك القوارض والخفافيش والأرانب البرية والغزلان والخنازير البرية والماعز (البرية والمستأنسة) والحيوانات آكلة اللحوم (مثل ابن عرس. والراكون والثعالب).

تشمل الطيور الشائعة النسور والصقور والبط والزقزاق والقبرة والعصافير والعصافير.

وكذلك بعض الأنواع المهددة بالانقراض. جورجيا غنية بالنباتات التي تنمو بشكل كبير ورائع.

الماشية

تعرّف على حالة الطقس والمناخ في جورجيا والحياة البرية والنباتية؟ 1

تتميز جورجيا بثرائها في قطاع الألبان والثروة الحيوانية، حيث تعد التنمية الريفية إحدى أولويات الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي.

يصل التنوع الحيواني إلى 100 نوع من الثدييات، وأكثر من 330 طائراً، و 48 نوعاً من الزواحف، و 11 نوعاً من البرمائيات، وما يصل إلى 160 نوعاً من الأسماك وآلاف الأنواع من اللافقاريات.

تغير المناخ، بدوره، له تأثير كبير على البيئة ويفرض تحديات جديدة على الزراعة وتربية الحيوانات.

الثروة النباتية

تعرّف على حالة الطقس والمناخ في جورجيا والحياة البرية والنباتية؟ 2

ما يقرب من نصف أراضي جورجيا مغطاة بالغابات.

لقد وهب الله جورجيا بوفرة الطبيعة والغابات ونظاماً بيئياً متنوعاً، لكن الإنسان فرض رعايتها.

وفقًا لـ Geostat ، يعمل 75 ٪ من سكان الريف بشكل أساسي في القطاع الزراعي (الأراضي الزراعية).

لكن كيف يجب على سكان القرية الاعتناء بالغابات ومواردها حتى تكون هناك علاقة متناغمة بينهم؟

قدمت إستراتيجية الزراعة والتنمية الريفية الجورجية تعريفاً حديثاً للزراعة في البلاد، والذي يشمل الزراعة الريفية والغابات ومصايد الأسماك وتربية النحل والآن تتم العناية بتربية الحلزون وانشاء مزارع خاصة.

تعتبر #جورجيا بلد غني في إنتاج الحلزون، بسبب مناخ البلد وتربتها المثالية لتربية الحلزون
حيث يتم تصدير 45 طناً من الحلزون المنتج في جورجيا إلى #إيطاليا و #إسبانيا و #اليونان و #روسيا و #الصين و #إندونيسيا و #الولاياتالمتحدةالأمريكية ويزداد الطلب بشكل واسع وتسعى الحكومة إلى توسعه المشروع.
بدأت عملية إنتاج الحلزون في #جورجيا بعد دراسة المناخ والتربة. تم إنشاء مزرعة الحلزون في قرية أخالي_كيبولا، بلدية خوبي.

تسعى الحكومة لكي يكون بالمرتبة الأولى لتصدرها خارج البلاد. هذا يعني أنه عندما نتحدث عن الزراعة، لا ينبغي أن نفكر في أنها تتعلق فقط بإدارة الأراضي الزراعية.

التصنيف الجديد مهم بشكل خاص لجورجيا، لأنه، كما قلنا، ما يقرب من نصف البلاد تشغلها الغابات (42.2٪) وهذا يعادل نسبة الأراضي الزراعية (42.3٪).

هل كنت تعلم؟
منحت اليونسكو مكانة التراث الطبيعي العالمي لأربع مناطق محمية في جورجيا.

منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مكانة التراث الطبيعي العالمي لأربع مناطق محمية في جورجيا. وبالتحديد، تم منح مكانة التراث الطبيعي العالمي إلى منتزه متيرالا الوطني، وحديقة كولشيتي الوطنية، ومنتزه كينتريشي الوطني ومناطق كوبوليتي المحمية.

الطقس والمناخ 

سيستمر الطقس الدافئ وغير المؤلم في جورجيا حتى 26 أكتوبر

في منطقة صغيرة نسبياً  “جورجيا” يحل عليها جميع الفصول.

يتم تحديد تنوع المناخ في جورجيا، من خلال موقعها على الحدود الشمالية للمنطقة شبه الاستوائية بين البحر الأسود وبحر قزوين ،

كل هذا يعود إلى التعقيد الخاص في التضاريس: التلال والمرتفعات تلعب دوراً كبيراً في تشكيل المناخ.

 

درجات الحرارة

الشتاء في جورجيا عادةً ما يكون بارداً في مختلف المناطق، ولكنه يصبح أشدّ برودة في الوديان الواقعة على ارتفاعات عالية، وتزداد شدة البرودة كلما ارتفعنا عالياً إلى قمم الجبال.

أهم 7 أسباب للسفر إلى جورجيا في الشتاء - فنادق النزهة

في تبليسي عاصمة جورجيا، تصل درجة الحرارة إلى 2 درجة وفي بعض الأحيان تحت صفر وهطول ثلوج خفيفه، ولكن في المدن الواقعة على ارتفاعات وعلى جبال فإن متوسط درجات الحرارة قد يكون أقلّ بكثير حيث يغطي الثلج جميع سطوح الجبال والوديان، من الطبيعي أن يصادفك الضباب والغيوم المنخفضة.

الصيف في جورجيا عادةً ما يكون حاراً خلال النهار، وأكثر برودةً في المساء. قد يصل متوسط درجات الحرارة في العاصمة مابين 25 أو 35درجة. عادةً ما تكون فترة الصباح مشمسة، بينما قد تهب الرياح في اغلب الايام، وهي غالباً ما تحدث في المناطق الجبلية. وفي بعض الأحيان قد تصادفك أياماً رطبة ولاسيما في باتومي.

في السهول وعلى الارتفاعات المنخفضة، عادةً ما يكون الربيع والخريف بارد المناخ. ففي شهري مايو (أيار) وسبتمبر (أيلول)، تصبح درجة الحرارة ممتعة (على الرغم من أنها قد تصبح باردة ليلًا في بعض الأحيان)، وتصبح العواصف أكثر ندرةً من فصل الصيف لكنها تكثر في فصل الخريف.

يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية أو تزيد قليلاً. شهري أبريل وأكتوبر معتدلان وأحيانًا باردان: في هذه الأشهر ، قد تظهر الثلوج أثناء الليل ، وفي أبريل يمكن أن تجلب الرياح الشمالية ثلوج متأخرة. في فصل الخريف ، أي الذي يبدأ في أكتوبر ، ستواجه رذاذًا وضبابًا بشكل متكرر.

10 أماكن للاستمتاع بأوراق الشجر في شمال جورجيا - خريف 2020


 

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى