أخبار جورجيا

تصنيف “فيتش”: مؤشر إيجابي للقطاع المصرفي في جورجيا

كشفت وكالة التصنيف الدولية عن ثبات التصنيف الائتماني لدولة جورجيا عند درجة BB ، تصنيف فيتش هو مؤشر خاص بمراقبة قطاعي الأعمال والتجارة للحكومات والأنظمة.

ويعد جذب قطاع الأعمال جزءًا قويًا من الاقتصاد الجورجي ، لذا فقد أشار التصنيف أيضًا إلى أن الوضع في القطاع المصرفي إيجابي ، مدعومًا بمستويات عالية من جودة الأصول ورسملة في القطاع المصرفي.

ثبات مؤشر جورجيا على تصنيف فيتش

أشارت وكالة التصنيف أيضًا إلى التحديات التي تواجهها جورجيا اليوم، من الخلافات مع روسيا وتأثيرات ذلك على مدخول السياحة في جورجيا ومع ذلك تتمسك جورجيا بثبات على درجة BB .

ويمثل مستوى التصنيف عاملاً إيجابيًا وهامًا في ظل ظروف التوتر التجاري العالمي والوضع في المنطقة، بحسب ما ذكرته وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية.

وأشارت وزارة الاقتصاد إن تصنيف جورجيا يعزز ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين تجاه الدولة ، ويعكس بشكل إيجابي بيئة الأعمال في جورجيا.

وأشار التصنيف إلى أن أقوى العوامل والأرقام التي كشف عنها جاءت كالتالي:

انخفض عجز الحساب الجاري بشكل كبير إلى 7.7 ٪ في عام 2018 (من 8.8 ٪ في عام 2017).

تقدر وكالة تصنيف فيتش أن عجز الحساب الجاري سينخفض ​​إلى 5.3٪ في 2019-2021.

سيساعد نظام التقاعد المتراكم على تقليص عجز الحساب الجاري ؛ مما سيمول الاستثمار الأجنبي المباشر عجز الحساب الجاري بالكامل.

الاستثمار الأجنبي المباشر في 2019-2021 سيبلغ 5.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي ؛ الأمر الذي يجعل الاتجاه التصاعدي في الاحتياطيات الدولية له تأثير إيجابي على انخفاض الضعف الأجنبي.

yorktowers

كما أنه من المتوقع أن يصل مستوى الاحتياطيات الدولية إلى 3.7 مليار بنهاية عام 2019، وأن يساعد ضخ الدولار على تنفيذ إستراتيجية الحكومة لإدارة الديون وبرنامج صندوق النقد الدولي على تخفيض الدين الحكومي على المدى المتوسط ​​.

يذكر أن التصنيف الائتماني ” تصنيف فيتش” يتم استخدامه من قبل صناديق الثروة السيادية ، وصناديق المعاشات التقاعدية والمستثمرين الآخرين من أجل قياس الجدارة الائتمانية لجورجيا وبالتالي تأثير كبير على تكاليف الاقتراض في البلاد.

تقرير الشفافية المالية يصنف جورجيا من الأعلى في 2019 ضمن 140 دولة

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق