17 Oct 2021, 2:57 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

241,170,384 إصابة
4,910,066 وفاة
218,412,697 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة وطيران

لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير.. المطعمين بلا قيود، وقائمة الدول الآمنة التي تدخل بفحص PCR سلبي

وفقا لما أعلنته، ناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية في جورجيا، تم تسهيل لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير، حيث يُسمح بدخول من تلقوا تطعيم لقاح كورونا، وتسهيلات لمواطني بعض الدول التي أنجزت شوطا كبيرا في التطعيم.


وفي هذا الصدد أصدرت الحكومة تسهيلات تسمح باستئناف الطيران حول العالم والعودة التدريجية للسياحة، بينما لن تنطبق اللوائح الجديدة عن السفر إلى جورجيا عبر الحدود البرية، التي تظل مغلقة حتى الآن.


تحديثات قائمة السفر  الآمنة في جورجيا

قائمة الدول الآمنة التي تدخل بفحص PCR سلبي 

تحديث 05 مارس |أربعة دول جديدة “تركمانستان وأوزبكستان وطاجيكستان وقيرغيزستان” سيتمكن مواطنيها ومقيميها السفر “جواً فقط” إلى جورجيا، بفحص سلبي وفق نفس القواعد المذكورة بالأسفل.

تحديث 24 فبراير |ستة دول جديدة “روسيا وأوكرانيا وأرمينيا وأذربيجان وكازاخستان وبيلاروسيا” سيتمكن مواطنيها ومقيميها السفر “جواً فقط” إلى جورجيا، بفحص سلبي وفق نفس القواعد المذكورة بالأسفل.

يمكن لمواطني ومقيمي الدول التالية، السفر إلى جورجيا جوًا، شرط حمل فحص PCR سلبي قبل السفر بـ 72 ساعة على الأكثر، مع تسجيل البيانات على منصة وصول الأجانب قبل السفر.

  • جميع مواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة الامريكية و سويسرا و النرويج و إسرائيل
  • جميع مواطني ومقيمي الدول العربية التالية:
    • المملكة العربية السعودية
    • دولة الإمارات العربية المتحدة
    • مملكة البحرين
    • دولة قطر
  • مواطني ومقيمي جميع الدول الحدودية “تركيا، روسيا، أرمينيا، أذربيجان، وأوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا“السفر جوا فقط.. بينما تظل المعابر البرية جميعها مغلقة للدخول إلى جورجيا”.
  • جميع مواطني المملكة المتحدة لبريطانيا العظمة وأيرلندا الشمالية، شرط الخضوع للحجر الصحي الفندقي الإلزامي لمدة 12 يوما.

لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير

أولا: دخول الأجانب المطعمين من جميع الجنسيات

  1. دخول الأجانب من جميع الجنسيات (دون قيد أو شرط) طالما أتم المسافر تطعيم كورونا بشكل كامل “بجرعتيه” وبغض النظر عن نوع التطعيم المتلقى.
  2. تطبق شروط السفر إلى جورجيا المعتادة على الأجانب (من حيث إصدار التأشيرات، أو التأشيرات الحرة).
  3. لا يوجد حجر صحي أو عزلة ذاتية، أو اختبار PCR.. فقط يلزم شهادة التطعيم المناسبة.

ثانيا: دخول الأجانب من القائمة الآمنة بفحص سلبي

  1. يُصرح بدخول مواطني ومقيمي الدول التي أنجزت شوطًا كبيرا في التطعيم، بناءا على فحص PCR سلبي، قبل السفر بـ 72 ساعة على الأكثر.
  2. يعاد إختبار المسافرين، من تلك الجنسيات، مجددا في اليوم الثالث لدخول البلاد، على نفقتهم الخاصة، أو نفقة شركة السياحة المتعاقد معها.
  3. لابد من ملء نموذج بيانات المسافر قبل السفر إلى جورجيا يوضح تاريخ السفر خلال آخر 14 يوما.
    1. يمكنك الوصول للنموذج عبر موقع stopcov.ge من الرابط التالي 
  4. ويلاحظ ان جميع القادمين من المملكة المتحدة، أو كان سجل سفرهم خلال آخر 14 يوما إلى المملكة المتحدة، سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 12 يوما على نفقتهم الخاصة.
  5. سيتم تحديث قائمة تلك الدول أسبوعيا بناءاً على معطيات نسبة تلقيح السكان بلقاح كورونا.

ثالثا: عودة مواطني جورجيا إلى البلاد

فيما يخص عودة المواطنين الجورجيين إلى البلاد، قدمت الحكومة تسهيلات جديدة، تتمثل في إلزامية حمل فحص PCR سلبي عند الوصول إلى جورجيا، والخيار بين إعادة الاختبار على نفتهم الخاصة في اليوم الثالث للوصول، أو الامتثال للعزلة الذاتية في المنزل لمدة 8 أيام. بينما العائدين من المملكة المتحدة وأيرلندا يزلهم دخول الحجر الصحي الإلزامي 12 يوم.

رابعا: شروط دخول ما سوى الحالات السابقة

خلافا للفئات السابقة، تظل قيود السفر إلى جورجيا سارية على جميع الجنسيات الأخرى، ومحصورة على:

  1. مقدمي طلبات فيزا العمل عن بعد من جورجيا بشروطها ومتطلباتها.
  2. الطلبة القادمين إلى جورجيا بعد الموافقة عبر منصة عودة الطلاب، ومازال عليهم الخضوع للحجر الصحي لمدة 12 يوما على نفقتهم الخاصة.
  3. رجال الأعمال من جميع الجنسيات، الحاصلين على موافقة منصة دخول رجال الأعمال، بشروطها ومتطلباتها.

وقالت ناتيا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، “لا ينبغي المبالغة في توقعات وصول السائحين بأعداد كبيرة اعتبارًا من الأول من فبراير ، فمن المحتمل أن يكون موسم  الربيع هو الأعلى” .

وأضافت تونافا: “أولا وقبل كل شيء، لا نتحدث في هذه المرحلة عن الافتتاح العالمي، ولكن فقط عن الزوار الذين وصلوا عن طريق الجو وبعض التغييرات المتعلقة بهم. حتى الآن، يعد فتح الحدود البرية حاملة لمخاطر أكبر.

كانت تورنافا قد أعلنت في وقت سابق عن نية جورجيا فتح المطارات بشكل كامل ورفع القيود المفروضة منذ أكثر من 10 أشهر، بشكل كامل ونهائي.. مع الوضع في الاعتبار الوضع الوبائي حول العالم.

وزيرة الاقتصاد: عودة الطيران المنتظم في جورجيا ورفع جميع قيود الرحلات الجوية بشكل نهائي اعتبارًا من 1 فبراير القادم

المصدر: هلا جورجيا - مجلس وزراء جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى