رياضة

تسريب يكشف الفائز بالكرة الذهبية 2019 و محمد صلاح الخامس

رغم حلول كريستيانو رونالدو في أول القائمة تلاه فيرجيل فان دايك ثم ليونيل ميسي فـ ساديو مانيه وخامسًا محمد صلاح ، إلا أن زيارة تصوير لـ فرانس فوتبول كشفت الفائز بالكرة الذهبية 2019 .

“فرانس فوتبول” مانح جائزة الكرة الذهبية سنويًا لأفضل لاعب في العالم ، تلك الجائزة تختلف عن جائزة أفضل لاعب في العالم The Best التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا FIFA” بعد إنفصال الجائزتين قبل ثلاثة أعوام.

وبالطبع بخلاف جائزة الحذاء الذهبي التي تمنحها جمعية الإعلام الأوروبية ESM لهداف الدوريات الاوروبية ، والتي فاز بها ميسي هذا العام للمرة السادسة.

تسريب-يكشف-الفائز-بالكرة-الذهبية-2019-قبل-أسبوع-2

 

قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2019


البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفينتوس بـ 578 نقطة
قبل نحو شهر، أعلنت “فرانس فوتبول” أسماء 30 لاعبًا مرشحًا ليكون الفائز بالكرة الذهبية 2019 ، وبدأ حصد النقاط. بينما قبل حوالي أسبوع تداولت مواقع التواصل الإجتماعي تسريبًا هاتفيًا يكشف ترتيب اللاعبين الـ 30 الأخير والذي يكشف حلول المراكز الخمسة الأولى بالترتيب كالتالي:

  1. الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب نادي ليفربول بـ 570 نقطة
  2. الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة بـ 499 نقطة
  3. السنغالي ساديو مانيه لاعب نادي ليفربول بـ 322 نقطة
  4. المصري محمد صلاح لاعب ليفربول أيضًا بـ 207 نقطة

وتجادل رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن الفائز بالكرة الذهبية 2019 سيكون أحد إثنين رونالدو أو فان دايك بينما حزن كثير من العرب لإبتعاد نجمهم المفضل محمد صلاح الملقب بـ ” فخر العرب ” عن السباق المحموم بأكثر من 300 نقطة ، رغم حلوله في المركز الخامس.

بدأت مواقع كثيرة في نشر تأكيدات أن كريستيانو رونالدو سيحمل الكرة الذهبية يوم الاثنين القادم الـ 2 من ديسمبر / كانون الأول.

ميسي الفائز بالكرة الذهبية 2019 !!

إلا أن تسريبًا أخيرًا أمس نشره موقع جريدة “إل موندو ديبورتيفو” واسعة الانتشار، أن ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الكتالوني الملقب ” البرغوث” سيحمل الجائزة هذا العام ويصبح اللاعب الأكثر حصولًا عليها في العالم متخطيًا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس البرتغالي.

حيث كشفت الجريدة عن زيارة تصوير أجراها طاقم من “فرانس فوتبول” مانحة الجائزة لمدينة برشلونة لتصوير ميسي في إشارة حصرية صريحة لحصوله على لقب الفائز بالكرة الذهبية 2019 .

Bivili

تسريب-يكشف-الفائز-بالكرة-الذهبية-2019-قبل-أسبوع-1


وقدم ميسي موسما لافتا مع برشلونة، وحصد جائزة هداف الدوريات الأوروبية “الحذاء الذهبي” ولقب هداف الدوري الإسباني وهداف دوري أبطال أوروبا، فضلا عن صناعته للكثير من الأهداف والتسجيل من الركلات الثابتة.

لكن ميسي تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لنحو شهرين منذ بداية الموسم الجاري، وهو ما أثر سلبا على مسيرة الأرقام التي يحققها.

المصادر : تقارير هلا جورجيا - فرانس فوتبول - إل موندو ديبورتيفو - ويكيبيديا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق