فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
علوم وتكنولوجيا

دراسة: تستمر مرحلة المراهقة لدى الرجال حتى بلوغ الأربعين

أكدت دراسة حديثة أن مرحلة المراهقة لدى الرجال تستمر حتى يصلون إلى مرحلة النضج عند بلوغهم سن الأربعين أو أكثر، وهذا ما يفسر قيامهم بتصرفات تشبه تصرفات سن المراهقة أو حتى الأطفال.

دراسة النضج و المراهقة بين الذكور والإناث

الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة أكسفورد، تتبعت اختلافات النضج و المراهقة والتنمية بين الرجال والنساء، عبر فحص أدمغة 121 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 4 و 40 سنة من كلا الجنسين، من خلال تصوير الرنين المغناطيسي، مع مراعاة الجنس وعمر المشاركين.

الرجال تستغرق عمرًا أكبر لتنضج

أظهرت نتائج الدراسة أن الرجال يظهرون تأخيرا في تطور الشبكات الوظيفية مقارنة بالنساء، رغم أن أدمغة كل من الرجال والنساء ينتهي بهم الأمر إلى تطوير نفس القدرات على العمل في الحياة اليومية.

مما يعني أن سن المراهقة للرجال قد يستمر لفترات أطول ، وأن مرحلة المراهقة تستمر مع الرجل حتي بعد البلوغ بسنوات قد تطول حتي ما بعد سن الأربعين.

وخلُصت الدراسة إلى أن الرجال ينضجون في وقت لاحق من الحياة وبالتحديد في سن الأربعين أو ما بعدها.

النساء أكثر كفاءة .. وأكثر حدة ايضًادراسة-طبية-سن-المراهقة-مرحلة-البلوغ-عند-الرجال-2

رغم أن الدراسة تظهر أن دماغ النساء أكثر كفاءة من دماغ الرجل ، في تلك المرحلة. وتصل المرأة لـ مرحلة البلوغ والنضج الذهني أسرع من الرجل ، مما يجعلها تتخطى مرحلة المراهقة بسرعة. إلا أن ذات الدراسة تظهر أن التدهو في الوظائف الدماغية للمرأة أيضًا يأتي سريعًا.

فبعد سن المراهقة والبلوغ ، تدخل المرأة سريعًا فيما يعرف بـ سن اليأس وهو في قرابة سن الـ 35 ، بينما تتدهور الوظائف الحيوية للمرأة أسرع من الرجل بعد سن الخمسين.

هل يعني ذلك أن النساء تشيخ بينما الرجال مازالوا في سن المراهقة !!!!

في هذا الإطار، أوضح إدواردو كاليكسو، أستاذ علم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية في كلية الطب في الجامعة الوطنية بالمكسيك، أنه على الرغم من أن أدمغة الرجال أكبر من أدمغة النساء، إلا أن الإناث يمثلن كفاءة أكبر.

فعلى سبيل المثال، تظهر لدى النساء ذاكرة أفضل ووصلات عصبية أكثر وإدراكاً مفصلاً للألوان والنكهات ، وكل ذلك له أصول هرمونية.

في الأخير : ربما تظهر هذه الدراسة تفسيرًا حول لماذا يستمر الرجال بالتصرف كالمراهقين في مرحلة المراهقة ، حتى في جلساتهم للسمر باللعب سواء الألعاب التقليدية القديمة التي أعتدنا عليها آباءنا وأجدادنا مثل الطاولة والدومينو والشطرنج.

بينما في زماننا .. يتسامر الرجال حتي ما بعد الأربعين بألعاب مثل البلاي ستيشن وأوراق اللعب والألعاب الإلكترونية الجماعية مثل بابجي وما على شاكلتها.

دراسة-طبية-سن-المراهقة-مرحلة-البلوغ-عند-الرجال-3


تابع القراءة حول موضوعات مثيرة للجدل أيضًا :

هرمون التستوستيرون و الدورة الشهرية للرجال .. أعراضها وموعدها

المصدر : تقارير هلا جورجيا - أبحاث أكاديمية أكسفورد - مواقع طبية عالمية

yorkTowers
قناة فيديو هلا TV

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق