28 Sep 2021, 1:20 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,220,428 إصابة
4,772,315 وفاة
209,990,191 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

تحالف شامل بين الولايات المتحدة وجورجيا 10 أغسطس 2021

الخطة العشرية لوزير الخارجية الجورجية

تحالف شامل بين الولايات المتحدة وجورجيا 10 أغسطس 2021

صرح وزير الخارجية الجورجية “ديفيد زلكالياني” قائلاً:
يتم تشكيل الشراكة الاستراتيجية القوية والتحالف الشامل بين #الولايات_المتحدة و #جورجيا في جميع المجالات التي يغطيها الميثاق الاستراتيجي، وكذلك تعزيز الحوار السياسي إلى أعلى المستويات مع الولايات المتحدة.
كما شدد الوزير على اهمية تعزيز الدعم القوي من قبل حزبي جورجيا في #الكونجرس_الأمريكي واعتماد التشريعات والقرارات ذات الصلة من قبل الكونجرس في هذا الصدد.
وقال “زلكالياني” أن الوزارة الخارجية الجورجية سوف تبذل جهوداً كبيرة لزيادة دعم الولايات المتحدة للإصلاحات الديمقراطية والمؤسسية والاقتصادية في بلادنا، والقدرات الدفاعية، والأمن. وفي هذا الصدد، شدد ايضاً، على أهمية انتقال برنامج الجاهزية الدفاعية الجورجي (#GDRP) إلى المرحلة التالية وتنفيذها بنجاح، وتوسيع الإطار المؤسسي في مجال الدفاع والأمن. ووضع وثيقة شاملة تأخذ في الاعتبار الحقائق الجيوسياسية الجديدة.
وفي حديثه عن التعاون المستقبلي مع الولايات المتحدة، قال الوزير:
سيكون من المهم تعزيز أمن منطقة #البحر_الأسود على جدول أعمال الولايات المتحدة، وكذلك الوجود العسكري والاقتصادي في المنطقة. وإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة يمثل أولوية، فضلاً عن جذب استثمارات أمريكية كبيرة في جورجيا وتنفيذ مشاريع البنية التحتية والطاقة المشتركة.
كما أشار “ديفيد زلكالياني” إلى أن التعاون مع الولايات المتحدة بشأن التحديات العالمية، بما في ذلك تحدي الصحة الدولية والحرب الهجينة، فضلاً عن تغير المناخ والإرهاب، والأمن.
كل ذلك جاء في عرض رئيس الخارجية الجورجية للخطة العشرية لتشكيل شراكة استراتيجية قوية بين الولايات المتحدة وجورجيا.

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى