بعيون عربيةثقافة وفنون

سالومي تفتتح معرض ” تسليمة ” للرسامة السعودية هلا بنت خالد

يستضيف متحف زوراب تسيريتيلي للفن الحديث، في العاصمة الجورجية تبليسي، معرضا فنيا لأعمال الفنانة التشكيلية السعودية / هلا بنت خالد ، خلال الفترة ما بين 4 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، وحتى 12 يناير / كانون الثاني المقبل.

بحضور سالومي زورابيشفيلي رئيسة الجمهورية ، افتتح أمس المعرض الفني للفنانة التشكيلية السعودية ، هلا بنت خالد .

وفقًا لتعليق رئيسة الجمهورية، فإن اختيار الفنانة تبليسي لأول معرض لها خارج المملكة العربية السعودية ، يعني أن العاصمة الجورجية تعود إلى دورها ومكانتها ، كملتقى لتمثيل فنون الثقافات والحضارات المختلفة .

المعرض يحمل اسم ” تسليمة ” وينطلق برعاية وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ، ومركز الملك عبد العزيز الثقافي الدولي ” إثراء “، وتصور الأعمال المعروضة ضمن سلسلة ” الزوجة .. الزوج” الحياة المعاصرة للرجال والنساء.

يستمر متحف زوراب تسيريتيلي للفن الحديث في استضافة المعرض حتي أوائل العام القادم.

موقع متحف تسيريتيلي في تبليسي للزوار الراغبين في مشاهدة المعرض

من هي الرسامة السعودية هلا بنت خالد

ولدت الفنانة التشكيلية الرسامة هلا بنت خالد في العاصمة السعودية الرياض، وتلقت تعليمها في مدارسها، وبدأت موهبتها الفنية منذ نعومة أظافرها، ودرست في جامعة الملك سعود بعد أن رفضت عائلتها الالتحاق بإحدى كليات الفنون الجميلة خارج المملكة السعودية.

فعلياً بدأت هلا بنت خالد بتعلم الرسم الكلاسيكي، و أنتجت أعمالا فنية رائدة تتناول موضوع التراث السعودي أواخر القرن الماضي، بعد ذلك اتجهت إلى الفن المفاهيمي وتتبنى نهجا روحانيا تجاه المرأة بالتحديد.

بدأت السيدة هلا بنت خالد الكتابة في أدب الأطفال بعد أن تزوجت وأنجبت طفلين من أصل خمسة أطفال، وأطلقت دار النشر الخاصة بها عام 1997، وباتت من أشهر كتاب المملكة ورسامي كتب الأطفال، كما سطع نجم الفنانة التشكيلية السعودية في دول كثيرة عبر مشاركتها في معارض كبيرة في الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وألمانيا.

yorktowers

شاهد اللقاء الحصري مع  الرسامة هلا بنت خالد في معرضها الأول خارج المملكة


تابع التصفح عن أحداث فنية مشابهة في تبليسي الآن :

تبليسي تستضيف مهرجان الدمى الدولي أوائل نوفمبر القادم

المصادر : متحف الفن الحديث - المكتب الصحفي لرئيس الجمهورية - هلا جورجيا

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق