فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

تأشيرة خاصة 6 أشهر للأجانب الراغبين في ممارسة الأعمال عن بعد في جورجيا

كجزء من استراتيجية فتح البلاد تدريجيًا بعد كورونا، قررت حكومة جورجيا السماح للمواطنين الأجانب بدخول البلاد في ظل نظام تأشيرة خاصة لمدة 6 أشهر لممارسة الأعمال عن بعد.


أعلنت ناتيا تورنافا وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، عن منح تأشيرة خاصة للأجانب الراغبين عن ممارسة الأعمال عن بعد في جورجيا. وبحسب وزارة الاقتصاد، يركز المشروع على رواد الأعمال والأجانب العاملين لحسابهم الخاص الذين يمكنهم العمل عن بعد.

وأشارت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ناتيا تورنافا، إلى أنه سيتم السماح لمواطني جميع البلدان الذين يحصلون على حق الإقامة في جورجيا لمدة ستة أشهر على الأقل بدخول البلاد.

منصة إلكترونية لطلب تأشيرة خاصة 6 أشهر

وأشارت تورنافا إلى أنه في إطار المشروع، تم تطوير منصة إلكترونية خاصة لأولئك الذين يرغبون في البقاء في جورجيا لفترة طويلة.

وفقًا للمبادرة، يجب على مواطن أي دولة أجنبية يسعى لدخول جورجيا لفترة طويلة ملء نموذج طلب إلزامي والحصول على التأكيد الأولي المطلوب لعبور الحدود.

أثناء ملء النموذج، يجب على الأفراد تقديم معلومات شخصية، وشهادة بنوع العمل الممارس عن بعد، وإقرار بالموافقة على الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا وما إلى ذلك.

وأضافت الوزيرة أن من سيسمح لهم بالحصول على تأشيرة خاصة لزيارة طويلة الأجل، سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يومًا بسعر تجاري مخفض على نفقتهم الخاصة. علاوة على ذلك، يعتبر الحصول على تأمين السفر لمدة ستة أشهر أيضًا إلزامياً.

ستقوم وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا بنشر روابط التقديم الخاصة بالحصول على تأشيرة خاصة 6 أشهر، في أقرب فرصة، حتى تتمكن المجموعات المستهدفة من البدء في ملء الطلبات والسفر إلى جورجيا وإدارة أعمالهم الخاصة من هنا.

ريادة أعمال في بيئة آمنة وطبيعة خلابة

تضيف تورنافا أن العديد من رواد الأعمال الذين يمارسون عملهم عن بعد يرغبون اليوم في بيئة آمنة من فيروس كورونا، ووجهة جديدة تساعدهم على الخلق والإبداع. من هنا جاءت فكرة المشروع الجديد.

سيمكننا جذب العديد من رواد الأعمال والمستقلين نحو بلادنا، حيث ستنشط إيجارات الشقق السكنية وحجوزات الفنادق طويلة الأمد، كما ستنشط المطاعم والرحلات السياحية داخل البلاد.

واختتمت ناتيا تورنافا بيانها بأن الوزارة ومجلس التنسيق المشترك لحكومة جورجيا نعمل على ابتكار المزيد من الحلول البديلة لفتح الاقتصاد والسياحة بطريقة آمنة.


جديرا بالذكر أن جورجيا تقدم العديد من التسهيلات لبدء الأعمال في جورجيا، حيث تُصنف جورجيا من أسهل دول العالم عبر مؤشر البنك الدولي في سهولة بدء الأعمال

تابع القراءة حول الموضوع: البنك الدولي: جورجيا الأولى عالميا في 3 مؤشرات لـ ممارسة الأعمال 2020

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى