فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

عاجل | للمرة الرابعة تأجيل الرحلات المنتظمة في سماء جورجيا حتى 1 أكتوبر

أصدرت وكالة الطيران المدني التابعة لوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة NOTAM جديد، والذي بموجبه تم تأجيل الرحلات المنظمة مجدداً حتى 30 سبتمبر. ومع ذلك، هناك استثناءات ويسمح برحلات منتظمة إلى تبليسي من ميونيخ وباريس وريغا. 


تم تمديد القيود على الحركة الجوية الدولية، وتأجيل الرحلات المنتظمة، لتستمر حتى 30 سبتمبر 2020. وفقًا لتعديل قرار الحكومة No.322 بشأن قواعد العزل الذاتي والحجر الصحي.

بينما لا تنطبق القيود المفروضة على الحركة الجوية الدولية المنتظمة على الرحلات الجوية الدولية المباشرة بين مطار تبليسي الدولي والمطارات التالية: ميونيخ (ألمانيا) ؛ باريس (فرنسا) وريغا (لاتفيا). وبناءً على ذلك ، إذا لم يتدهور الوضع الوبائي في جورجيا والبلدان المدرجة في القائمة، فإن الرحلات المنتظمة لشركات الطيران (Lufthansa و AirFrance و airBaltic) ستستمر في العمل وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وسيتخذ القرار بشأن الاستعادة التدريجية لحركة النقل الجوي المنتظمة في اتجاهات أخرى مع مراعاة الوضع الوبائي. “بالنظر إلى صعوبة التنبؤ بالوضع في قطاع الطيران في ظل وباء COVID-19، تتغير القرارات المتعلقة بالقيود على الحدود والركاب بشكل دوري.

تأجيل الرحلات المنتظمة.. مستمر منذ يوليو

كما هو معلوم ، وبحسب خطة مواجهة الأزمة لانطلاق السياحة الدولية، فقد أعلنت الحكومة في الأول من يوليو الجاري، فتح حركة جوية وسياحة دولية وفق الممرات الآمنة. وفقًا للخطة المكتوبة، كان من المقرر أن يتم استعادة الحركة الجوية على مراحل.

ومع ذلك، في النهاية، قررت جورجيا تأجيل الرحلات المنتظمة للمرة الرابعة، حتى 1 أكتوبر. 

NOTAM أو (إخطار الطيارين) وهو اختصاراً لجملة [Note To Air Men] هي رسالة اتصالات دولية منشأها منظمة الطيران الدولية ICAO، تصدرها وكالات الطيران المدني في دول العالم حول قواعد ومعلومات تشغيل مطاراتها، وتعديلات الخدمات، والخطر، والقيود، بالإضافة إلى حالة وتغيير وصيانة مرافق الملاحة الجوية، وتحديثه في الوقت المناسب أمر ملزم وغاية في الأهمية لأفراد الطيران حول العالم.

يذكر أن المجلس التنسيقي لفيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء اتخذ قرارات في 21 مارس تعليق الحركة الجوية بشكل كامل وأعلن عن تنفيذ تلك الرحلات فقط ، والتي بالتنسيق مع الحكومة الجورجية قامت الخطوط الجوية الجورجية بإعادة المواطنين الجورجيين في الخارج.

المصدر: هلا جورجيا - وكالة الطيران المدني

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى