ثقافة وفنون

بي بي سي ميوزك: إنتاج مهرجان Tsinandali هو الأضخم

خمسة أسباب تدعوك لمشاهدة هذا المهرجان الرائع الفريد

وصفت مجلة بى بى سى الموسيقية مهرجان Tsinandali الذي سيتم افتتاحه في سبتمبر القادم فى مقاطعة Kakheti التي تقع في شرقى جورجيا بأنه ” احد اكبر وابرز المعالم الموسيقية في المنطقة “.سوف تسبق مناسبة إطلاق المهرجان – التي ستقدم الموسيقى الكلاسيكية الحية إلى المستمعين في إطار منطقة Tsinandali التاريخية – أكثر من أسبوعين من العروض لفنانين رئيسيين مثل عازف التشيلو Misha Maisky ، عازفه الكمان Lisa Batiashvili، عازف البيانو Nicholas Angelich، والسوبرانو Ying Fang.
في تغطيتها لهذا الحدث نشرت مجلة بي بي سي الموسيقية في تقريرها عن الاحتفالية الموسيقية والمهرجان للقراء ” في مقاطعة صناعة النبيذ المضاءة بأشعة الشمس, سيتجمع بعض من أعظم الموسيقيين من الشرق والغرب لسلسلة من الاستعراضات الموسيقية التي لا تُنسى”.

تضم الأوركسترا الموسيقيين الشباب الأكثر حماسة في المنطقة الذين تم تدريبهم لمدة ستة أسابيع في مقاطعة Tsinandali من قِبل الموسيقيين الرواد في العالم. مجلة البي بي سي الموسيقية

 

في حين أن صناعة النبيذ المشهورة بها مقاطعة Kakheti هي أحد الأسباب التي جعلتها مكانًا لإقامة المهرجان،

أبرز التقرير في المجلة خمسة أسباب تجعل المهرجان عامل جذب:

السبب الأول Tsinandali

أن الفرقة الموسيقية تضم فنانين من جورجيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان وأوكرانيا وكازاخستان ويقودها قائد الاوركسترا Gianandrea Noseda ، هي واحدة من الأشياء التي يجب أن تستمتع بها.

السبب الثاني  Tsinandali

هو أن من بين النقاط المثيرة للاهتمام هو تجمع الفنانين والمجموعات التي ظهرت في البرامج الموسيقية واسعة الانتشار.
تتألف إحداها من خريجي برامج تدريب الفنانين في مهرجان فيربير، ومعظمهم الآن يعملون في واحدة من أرقى الأوركسترا في العالم.

tsinandali festival
tsinandali festival

السبب الثالث Tsinandali

هو انه سوف تعقد العديد من الحفلات الموسيقية التي لا تنسى طوال أيام مهرجان Tsinandali، فضلا عن تبادل الخبرات والتدريب مع الموسيقيين الشباب في المهرجان.

السبب الرابع Tsinandali

وهو يجب أن يكون محمساً لك وهو رؤية المهرجان تحت قيادة Noseda – قائد الاوركسترا المشهور حيث شغل مناصب مدير الموسيقي في فرق موسيقية رئيسية مثل أوركسترا السيمفونية الوطنية في واشنطن العاصمة وأوركسترا لندن السيمفونية.
يحدثنا تقرير مجلة بي بي سي الموسيقية عن

السبب الخامس Tsinandali

موقع المهرجان، وهو قصر تم بناؤه في القرن السابع عشر كان بمثابة سكن لعائلة Chavchavadze النبيلة في Kakheti ، لتسليط مزيد من الضوء على تاريخ جورجيا.
حيث تم تحويل العقار إلى وجهة عالمية مع فندق Radisson Collection الفاخر الذي تم افتتاحه حديثًا وقاعات حفلات موسيقية مذهلة تتسع لـ 1200 مقعد و600 مقعد إضافي، بالإضافة إلى مصنع نبيذ حديث ليستكمل تراث صناعة النبيذ في جورجيا.

yorktowers

وأخيراً، فإن قائمة الخمسة أسباب السابقة الذكر من الممكن أن يتم اجمالها بما تمثله في جوهرها وهو  “عرض لجيل من المواهب في المنطقة” احتفالاً بالموسيقى الكلاسيكية.

تُفتتح النسخة الأولى من مهرجان Tsinandali في الـ 8 من سبتمبر المقبل.

tsinandali festival
tsinandali-festival

تعرف علي جدول المهرجان واحجز تذكرتك من هنا

تعرف أيضًا علي تلك المهرجانات الموسيقي هذا الصيف:

إنطلاق مهرجان الفنون الشعبية الجورجية 2019

لا تفوت مهرجان تبليسي للباليه 2019 .. فرق ونجوم دوليون ومحليون

المصدر: BBC Music Magazine

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق