19 Jan 2021, 9:28 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

96,423,278 إصابة
2,059,711 وفاة
69,011,704 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

بنك الاستثمار الأوروبي EIB يضخ 100 مليون يورو لدعم البنية التحتية للرعاية الصحية في جورجيا

وفقا لتقرير بعثة الاتحاد الأوروبي في جورجيا، يقول كارل هارتزل، سفير الاتحاد، أن بنك الاستثمار الأوروبي بصدد استثمار 100 مليون يورو خلال 2021 لدعم مشروعات البنية التحتية للرعاية الصحية في جورجيا.


وفقًا للبعثة، فإن قرض بنك الاستثمار الأوروبي البالغ 100 مليون يورو والذي وافق عليه الاتحاد الأوروبي سيمكن جورجيا من تحديث سبع مستشفيات رئيسية، بما في ذلك المستشفيات التي تم تحويلها إلى مستشفيات متخصصة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا COVID-19. كما يوفر القرض أيضًا شراء المعدات الطبية الأساسية المتعلقة بـ COVID-19.

بنك الاستثمار الأوروبي.. تستحق جورجيا الدعم

قال بنك الاستثمار الأوروبي في بيان، يعد الاستثمار جزءًا من استجابة بنك الاستثمار الأوروبي لـ COVID-19 وحزمة الإنقاذ البالغة 6.7 مليار يورو التي قدمها فريق أوروبا للدول الشريكة في الاتحاد الأوروبي أثناء الوباء. سيستثمر بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 100 مليون يورو لتمويل تحديث وتحسين البنية التحتية الطبية الأساسية في جورجيا خلال وباء COVID-19، ولتدريب الطاقم الطبي الجديد وشراء المعدات الطبية لنظام الرعاية الصحية في جورجيا.

بضمان الاتحاد الأوروبي، سيمكن قرض بنك الاستثمار الأوروبي حكومة جورجيا من تشغيل سبعة مستشفيات رئيسية في جورجيا: المستشفى الجمهوري المركزي، ومستشفى الأمراض المعدية للأطفال، ومستشفى ليسي، ومستشفى جراي، ومستشفى باتومي الجمهوري، وعيادة جامعة تبليسي الطبية، وتطوير مستشفى الأمراض المعدية.

وجاء في البيان أنه “بالتمويل المقدم من بنك الاستثمار الأوروبي، سيتم أيضًا شراء معدات طبية ولقاحات حديثة، بالإضافة إلى سلسلة فعالة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة للمرضى المصابين بـ COVID-19”.

وفقًا لتيريزا تشيرفينسكا، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: “بهذه المساعدة، ستكون جورجيا قادرة على تحسين نظام الرعاية الصحية وحماية مواطنيها والعاملين الطبيين فيها واكتساب وسائل حديثة للتعامل مع الوباء. أشكر حكومة جورجيا على إعطائنا الفرصة لمساعدة مواطني جورجيا خلال هذه الفترة الصعبة والمساهمة في بناء بلد حديث وناجح “.

هارتزل.. يواصل الاتحاد الأوروبي دعم جورجيا

وفقًا لسفير الاتحاد الأوروبي في جورجيا، كارل هارتزل، يواصل الاتحاد الأوروبي دعم جورجيا خلال الوباء. حيث نشر السفير عبر “تويتر”: “أنا فخور اليوم بالإعلان عن مرحلة أخرى من الدعم لجورجيا. هذا قرض ميسر بقيمة 100 مليون يورو (أكثر من 400 مليون لاري جورجي) مخصص لجورجيا من قبل بنك الاستثمار الأوروبي. تم تصميم القرض لتلبية احتياجات نظام الرعاية الصحية، ومساعدة النساء والرجال في الأنشطة المهمة الذين يستحقون دعمنا واحترامنا”.

وأضاف هارتزل: “هذا المبلغ يضاف إلى 1.5 مليار لاري من المساعدات التي حشدها الاتحاد الأوروبي و “الفريق الأوروبي” لمساعدة جورجيا هذا العام. فيما يواصل الاتحاد الأوروبي العمل مع الشركاء الدوليين، وحكومة جورجيا، والمجتمع المدني والبنوك المحلية لمساعدة المواطنين الجورجيين”.

ووفقا لبعثة الاتحاد الأوروبي في جورجيا، فإن هذا الاستثمار سيمكن الحكومة الجورجية من تحسين نوعية ومرونة نظام الرعاية الصحية في جورجيا، وتعزيز فعالية الاستجابة بفعالية لـ COVID-19، وإنقاذ الأرواح من خلال توفير الرعاية الأفضل الطبية إلى 3.7 مليون مواطن في جورجيا.

يُذكر أن حجم الاستثمارات التي قدمها بنك الاستثمار الأوروبي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة لجورجيا حتى الآن حوالي 2 مليار يورو.


أما وزير المالية في جورجيا، إيفان ماشافارياني، فيقول أن حكومة جورجيا تشكر بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على دعمه في مكافحة آثار وباء COVID-19 في قطاعي الصحة والاقتصاد .

ويقول الوزير: “الموجة الثانية من الوباء جعلت من الضروري اتخاذ المزيد من تدابير الطوارئ. نحن نقدر استجابة الشركاء الدوليين. من المهم جدًا أن يخصص بنك الاستثمار الأوروبي 100 مليون يورو لجورجيا لدعم التدابير ضد COVID-19. وسيتم استخدام هذه الأموال في المرحلة الأخيرة من الوباء وستساعد جورجيا في تمويل الاحتياجات العاجلة المتعلقة بإدارة المرض وبناء القدرات المختبرية وتخزين اللقاحات. وتؤكد حكومة جورجيا مجددًا على القيمة الهائلة للدعم المالي الذي يقدمه البنك الأوروبي وهي مستعدة لمواصلة تعاونها الناجح”.


مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى