أخبار جورجيا

بطل السومو الجورجي توشينوشين: “قلبي مُعلق بجورجيا”

توشينوشين بطل العالم في رياضة السومو

التقي مصارع السومو الجورجي توشينوشين (ليفان غورجادزه) بمشجعيه الجورجيين في جامعة القوقاز في إطار زيارته لجورجيا.
وخلال اللقاء، أجاب على أسئلة مختلفة طرحها المشجعون الأوفياء، وأشار إلى أهم تفاصيل بطولة ناتسو باشو 2019 مثل الإصابة التي تلقاها في نهاية البطولة، والخطأ المميت للحكم والمعركة ضد مُنافسة يوكوزونا.
كما تحدث ليفان غورجادزه عن حياته كمصارع سومو، وعن النجاح الكبير الذي حققه، والعلاقات بين اليابان وجورجيا.

كما صرح ليفان ، أنه على الرغم من إقامته في اليابان لمدة 14 عاما، إلا أن قلبه ينتمي إلى جورجيا وبعد أن يٌنهي مسيرته كلاعب سومو، يريد العودة والعيش في وطنه.

بعد نهاية مسيرتي أريد أن أعيش في جورجيا لقد ولدت هنا، ونشأت هنا وانتقلت إلى اليابان لفترة من الوقت، بسبب واجباتي المهنية. لا أريد أن أعيش في اليابان أريد أن أعيش في وطني ومع عائلتي أريد مساعدة أبي أريد أن أكون سعيداً هنا

ليفان غورجادزه

تحدث ليفان غورجادزه (توتشينوشين) الي المشجعين الجورجيين المجتمعين في جامعة القوقاز وشكرهم كثيراً على دعمهم الكبير وحبهم.

“أتلقى العديد من الرسائل والمكالمات والرسائل من المعجبين بي عبر الإنترنت. أنا أحب ذلك ولكن أنا غير قادر على الإجابة عليها جميعا. وأود أن أعتذر وأشكر كل واحد منهم على دعمه الهائل. أنتم تجعلونني أقوى وساهمتم في كل ما حققته من نجاحات كبيرة”.  يقول ليفان
وسيبقى توشينوشين فى وطنه جورجيا حتى نهاية الاسبوع ثم سيعود الى اليابان لبدء الاستعداد لبطولة ناغويا باشو التى تبدأ فى 7 يوليو وتنتهي في 21 يوليو .

توشينوشين من متسخيتا .. الي اليابان

توشينوشين تسويوشي (ليفان غورجادزه) هو مصارع محترف في السومو من متسخيتا، جورجيا. شارك أول مرة كمحترف في مارس 2006. تربع علي قمة الماكوتوشي بعد عامين فقط في مايو 2008. بعد توقف طويل بسبب الإصابة، بدأ عودته من رتبة ماوشكيتا 55 في مارس 2014، مسجلاً أربع بطولات على التوالي في الأقسام الدنيا في طريق عودته إلى القسم الأعلى في نوفمبر 2014.
لديه إحدى عشرة جائزة خاصة، ست للروح القتالية، وثلاثة للتقنية، واثنين للأداء المتميز، فضلا عن اثنين من الكينبوشي أو النجوم الذهبية لهزيمة يوكوزونا.

في يناير 2018، حصل على أول لقب له في دوري الدرجة الأولى في بطولة yūshō.
في مايو 2018، بعد أن أنهى المركز الثاني برقم قياسي 13-2 ومجموع 37 فوزاً في بطولاته الثلاث الأخيرة، تمت ترقيته إلى أوزيكي. ثم خٌفضت رتبته إلى sekiwake بعد أن خسر رقما قياسيا في أول دورتين من عام 2019 لكنه عاد إلى أوزيكي بعد فوزه بعشر مباريات باشو في مايو 2019.

إعرف المزيد عن ليفان غورجادزه من هنا

ربما يعجبك أيضاً الفيل “جراندي” الـ جورجي .. بطولة مطلقة

yorktowers
yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق