29 Jun 2022, 7:44 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

551,245,573 إصابة
6,354,642 وفاة
526,648,752 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

رئيس يورك تاورز: 75% من غرف الفنادق الجورجية حجزت منذ بدأ الأزمة الروسية الأوكرانية

أظهرت تحليلات حديثة لشركة يورك تاورز العقارية، حجز أكثر من 75% من غرف الفنادق الجورجية على موقع “booking.com” نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية خلال شهر مارس الماضي وحده، حيث قام مواطنون روسيون وأوكرانيون وبيلاروسيون بتمديد مدة إقامتهم الفندقية، كما قام آخرون بتأجير عقارات سكنية من أجل الاستقرار في جورجيا.

ووفقًا لرئيس يورك تاورز “خالد أسامة”، فإنه وقبل الأزمة الروسية الأوكرانية، شهدت أسعار وإيجارات العقارات الجورجية في تبليسي ارتفاعًا مطردًا، مع زيادة المبيعات بنسبة 15% على أساس سنوي في فبراير الماضي، حيث وصل عدد الوحدات المباعة إلى 3129 وحدة، كما شهد متوسط سعر البيع في نفس الشهر زيادة قدرها 9.9% على أساس سنوي.

وقال “أسامة”: لقد أدت الأزمة الروسية الأوكرانية إلى مزيد من الإقبال الأجنبي على التملك والإقامة في جورجيا، ورغم أنه لا يوجد حتى الآن بيانات رسمية عن جنسيات المشترين، إلا أن تحليلات يورك تاورز تؤكد أن الطلب من مواطني دول روسيا وأوكرانيا وبيلاررسيا قد تضاعف ثلاث مرات تقريبًا خلال شهر مارس.

وأضاف “أسامة”: نحن ندرك حجم الشغف الكبير عند الأجانب لشراء العقارات الجورجية؛ باعتباره اختيارًا مناسبًا للحفاظ على قيمة أموالهم، وهو ما دفع بعض الأجانب لشراء أكثر من 10 شقق والاستثمار فيهم.

وأشار أسامة، إلى أن عودة الكثير من الجورجيين المقيمين في روسيا إلى وطنهم جورجيا بسبب إغلاق العديد من الشركات هناك نتيجة للعقوبات المفروضة على روسيا منذ بدأ حربها على أوكرانيا؛ قد أدى إلى مزيد من الإقبال المحلي على سوق الإسكان الجورجي، حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي 200 ألف شخص غادروا روسيا منذ بدأ الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى