فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة إقليمية

جورجيا تبدأ مناورات Sea Breeze 2020 العسكرية في البحر الأسود مع قوات حلف الناتو

بدأت المناورات العسكرية الدورية لحلف شمال الأطلسي “الناتو” Sea Breeze 2020 في البحر الأسود اليوم وفقاً لموعدها السنوي المقرر بالنصف الثاني من يوليو كل عام بمشاركة البحرية الأمريكية.


رُغم إلغاء أغلب التدريبات العسكرية الأضخم منذ ربع قرن Europe-Defenders تحت الظروف الوبائية، إلا أن مناورات Sea Breeze 2020 الاعتيادية السنوية بدأت في موعدها المقرر اليوم.

حيث بدأت التدريبات العسكرية “Sea Breeze 2020” في البحر الأسود، بمشاركة قوات من حلف الناتو ممثلة في 4 دول أوروبية (بلغاريا، رومانيا، إسبانيا، والنرويج) بالإضافة إلى تركيا عضو حلف الناتو، بمشاركة جورجيا عضو شراكة الحلف وأوكرانيا التي تجري التدريبات البرية للمناورات على أرضها.

مناورات Sea Breeze 2020 .. عشرون عام من التدريبات المشتركة

في 19 يوليو ، دخلت بوارج USS Porter الحربية إلى البحر الأسود لبدء المناورات اليوم والتي تستمر حتى الـ 26 من يوليو الجاري.

تشمل مناورات sea breeze كل عام على تدريبات برية وبحرية وجوية مختلفة، وتشارك في المناورات هذا العام، 27 قطعة بحرية مختلفة، 19 طائرة حربية، و أكثر من 2000 جندي من أوكرانيا وجورجيا وسبع دول أعضاء في الناتو: الولايات المتحدة وبلغاريا وتركيا ورومانيا وفرنسا وإسبانيا والنرويج.

ووفقًا لممثلي الأسطول السادس للبحرية الأمريكية، فإن الغرض من التدريبات هو تعزيز الأمن الإقليمي لدول حوض البحر الأسود مع قوات حلف الناتو.

وقال الأسطول السادس في بيان “مشاركتنا في تدريبات متعددة الجنسيات مثل “Sea Breeze 2020″ دليل حقيقي على أن الولايات المتحدة منغمسة في الدفاع الجماعي عن أوروبا”.

يذكر أن القيادة المشتركة لمناورات Sea Breeze  أطلقت اليوم في افتتاح المناورات احتفالات بمرور 20 عاما على بدء التدريبات السنوية المشتركة، التي انطلقت نسختها الأولى في عام 2000

شاهد | افتتاح المناورات التدريبية صباح اليوم:

تابع | مناورات جديدة لحلف الناتو في أوكرانيا وجورجيا Sea Breeze 2019

المصدر: هلا جورجيا - twitter

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى